بعد نفيهم خارج البلاد.. الحوثيون يواصلون محاكمة البهائيين غيابيًا لنهب ممتلكاتهم

[ البهائيين في اليمن - أرشيف ]

واصلت ميليشيا الحوثي الإرهابية عقد سلسلة جلسات غيابية لمحاكمة البهائيين على الرغم من نفيهم خارج البلاد في أواخر يوليو من العام 2020الماضي.

وقالت مصادر حقوقية لـ "يمن شباب نت" إن المحكمة الجزائية التابعة للحوثيين بصنعاء تعتزم عقد جلسة لمحكمة الـ24 البهائيين يوم السبت القادم التاسع من يناير الجاري ضمن مساعي الحوثيين للسيطرة على ممتلكات وأموال البهائيين في اليمن.

واليوم الخميس ناشدت المبادرة اليمنية للدفاع عن البهائيين كافة المبادرات والحقوقيين والناشطين للقيام بإدانة استمرار اجراءات الدعوى الجزائية ضد البهائيين.

وطالبت المبادرة في بيان لها حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه بإغلاق القضية واسقاط كافة التهم الملفقة ضد البهائيين، واعادة ممتلكاتهم والاقرار بحقهم في العودة الى وطنهم.

وكشفت المبادرة في بيانها عن وجود نوايا للتحايل على العدالة في القضية البهائية، وتسخير القضاء لارتكاب جريمة ابادة جماعية بحق المجتمع البهائي في اليمن.

وجددت المبادرة دعوتها إلى إنهاء إجراءات الدعوى الجزائية واعتبار قرار الحجز على أموال البهائيين كأن لم يكن. كما دعت إلى الاقرار بأحقية البهائيين المنفيين بالعودة إلى أرض الوطن دون اعتراض لهم أو مساس بهم وبحريتهم بالإضافة إلى الاحتفاظ بكافة الحقوق الشرعية والقانونية بما في ذلك حق مقاضاة كل من ارتكب في حقهم أية جريمة.

يشار إلى أن ميليشيا الحوثي كانت قد أفرجت في 30 يوليو من العام الماضي ، على زعيم الطائفة البهائية حامد حيدرة وخمسة أخرين بعد ثلاث سنوات من اختطافهم، وعقب الافراج عنهم كانت طائرة تنتظرهم في مطار صنعاء للمغادرة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر