الرئاسة اليمنية: ميليشيات الحوثي أكثر الجماعات الإرهابية "تطرفًا وإجرامًا"

قال نائب رئيس الجمهورية، الفريق علي محسن الأحمر، الاثنين، إن "جرائم مليشيات الحوثي تضعها على رأس الجماعات الإرهابية العنصرية والأكثر تطرفا وإجراما".
 
جاء ذلك خلال لقائه برئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر ونائبيه عبدالله محمد ابو الغيث ووحي طه أمان، لمناقشة المستجدات على الساحة الوطنية والدور الوطني، وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ.
 
وفي اللقاء تطرق نائب الرئيس إلى الأعمال التخريبية والممارسات التي ترتكبها جماعة الحوثي الانقلابية الإرهابية وزعزعتها لأمن اليمن واستقرار المنطقة من قتل وتشريد واستهداف متكرر للأعيان المدنية وتهديد بالغ الخطورة للممرات المائية والسلم الدولي.
 
وأكد أن "تلك الجرائم وغيرها تضع جماعة الحوثي على رأس قائمة الجماعات الإرهابية العنصرية وأكثرها تطرفاً وإجراماً.
 
وأعرب عن أمنيته لرئيس مجلس الشورى ونائبيه بالتوفيق والسداد لما فيه خدمة اليمن وشرعية اليمنيين وانتصار قضيتهم العادلة في مواجهة الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران والوصول لبناء الدولة الاتحادية المكونة من ستة أقاليم.
 
ونوه نائب الرئيس إلى الدور الدستوري والقانوني الهام لمجلس الشورى، باعتبار أن القرارات الاستراتيجية والتشريعية والرقابية تصدر عن غرفتين ومؤسستين هامّتين هما مجلسي النواب والشورى.
 
وأكد أن تفعيل المجلس ودوره التشريعي والرقابي سيشكل رافداً مهماً للشرعية، علاوةً على تأكيد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بأن المجلس سيحظى كمؤسسة وأعضاء بكامل الدعم والرعاية والاهتمام.
 
من جانبهم، أشار رئيس ونواب مجلس الشوري إلى أن المجلس وبدعم القيادة السياسية لن يتوانى في أداء دوره الوطني المسؤول في ظل ما تعيشه بلادنا من انقلاب حوثي إرهابي، منوهين إلى عدد من القضايا والموضوعات المرتبطة بالمجلس وتفعيل دوره المستقبلي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر