الحكومة اليمنية تدعو الاتحاد الأوروبي للبناء على قرار تصنيف الحوثي "منظمة إرهابية"

دعا رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، الاثنين، دول الاتحاد الأوروبي للبناء على قرار الخارجية الأمريكية بتصنيف مليشيات الحوثي منظمة إرهابية.
 
جاء ذلك خلال لقائه رئيس بعثة الاتحاد وسفراء دول الاتحاد عبر تقنية الاتصال المرئي، وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
 
وقال عبدالملك، إن "قرار الإدارة الأمريكية بتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية أجنبية، ينبغي البناء عليه من قبل الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي لوضع حد لاستهتار هذه المليشيات بالحلول السياسية واصرارها على تنفيذ أجندة إيران دون اكتراث بمعاناة وحياة الشعب اليمني".
 
ولفت إلى حرص الحكومة الكامل على عدم تأثر الأعمال الاغاثية والإنسانية بهذا التصنيف وستعمل بمختلف الآليات لضمان ذلك، وملتزمة بكل مسار ينهي معاناة اليمنيين.
 
وأضاف، أن المخاوف التي يبديها البعض من تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية في الجانب الإنساني والاغاثي والتجاري، ندركها تماما ورؤيتنا واضحة للتعامل معها.
 
تابع: "نحن حريصون على شعبنا في مختلف ارجاء الوطن ونعيش معاناته ونعمل بكل الوسائل للتخفيف منها".
 
في سياق أخر قال رئيس الوزراء، إن "الحكومة تركز في أولويات عملها على استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وتحقيق الاستقرار والتعافي الاقتصادي".
 
واستدرك: "رغم من الهجوم الإرهابي الذي استهدف الحكومة إلا أنها عقدت العزم على القيام بمهامها والوقوف في وجه كل التحديات انطلاقا من مسؤوليتها التاريخية والوطنية".
 
وأعرب عن تطلعه بكل ثقة إلى دعم الاشقاء والأصدقاء للمساهمة في معالجة هموم المواطنين وتطلعاتهم، في تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتحسين الخدمات العامة.
 
وتابع: رغم كل ما نواجهه من ظروف إلا أننا نعمل بكل الإمكانيات المتاحة لمعالجة الأولويات الملحة وخاصة استقرار سعر العملة الوطنية والخدمات الأساسية واستكمال اعداد البرنامج العام الجديد للحكومة.
 
وأشار إلى أن "برنامج الحكومة يركز أيضا على تنفيذ إصلاحات جذرية لمكافحة الفساد وتعزيز الإيرادات وتقليص النفقات، وتخفيف معاناة اليمنيين على امتداد الوطن".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر