وزير الداخلية اليمني يبحث مع مكتب الأمم المتحدة سُبل تأمين عمل المنظمات في "عدن"

بحث وزير الداخلية اليمني اللواء الركن إبراهيم حيدان، الأحد، مع مدير مكتب الأمم المتحدة للأمن والسلامة في العاصمة المؤقتة عدن اكم سفيول انعم، الوضع الأمني وسبل تعزيز دور الأمن في تأمين عمل المنظمات الدولية وتوفير البيئة الأماكن الملائمة لبعثات المنظمات الدولية والعاملين فيها.
 
وأكد وزير الداخلية، دعم الأجهزة الأمنية بتوفير الأماكن الآمنة والمناسبة لعمل المنظمات الدولية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ.
 
وأشار اللواء حيدان، إلى أن وزارة الداخلية ستتخذ كافة الإجراءات الأمنية والاحترازية اللازمة والتي من شأنها بأن تسهم في حماية عمل المنظمات الدولية وتساعدها القيام بأنشطتها الخدمية والإنسانية على أكمل وجه.
 
من جانبه ثمن مدير مكتب الأمن والسلامة، الإجراءات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية والمتمثلة في تأمين عمل المنظمات الدولية بما يضمن قيام المنظمات والبعثات الدولية بكافة الأنشطة وتقديم الخدمات لأبناء المحافظات المحررة.

في سياق أخر، اطلع وزير الداخلية من رئيس بعثة أطباء بلا حدود الفرنسية أحمد مهمات، على أنشطة وعمل المنظمة وجهودها في تقديم المساعدات الإنسانية وخاصة فيما يتعلق بتشغيل المشافي وتأهيل وتدريب الكوادر الطبية في العمل الإنساني.

وأشاد بجهود المنظمة والأدوار الإنسانية التي تبذلها في التخفيف من معاناة المواطنين وتقديم العون في المجالات الطبية والانسانية.

وأبدى استعداد الوزارة تقديم التسهيلات وتذليل الصعوبات التي تواجه المنظمة.. مؤكدا على أهمية التنسيق بين المنظمة والجهات المختصة في الوزارة وتقديم كافة التسهيلات الازمة لعمل المنظمة .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر