تدهور صحة أكاديمي بجامعة صنعاء بعد تعرضه للطرد من شقته لعجزه عن دفع الإيجارات

[ بوابة جامعة صنعاء- ارشيف ]

تضاعفت معاناة الأكاديميين بجامعة صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الإرهابية يومًا بعد أخر؛ نتيجة استمرار انقطاع رواتبهم للعام الرابع على التوالي. 

وقالت مصادر أكاديمية لـ "يمن شباب نت"، "إن أستاذ القانون بجامعة صنعاء الدكتور "سعيد الشرعبي"، يعاني ظروفًا معيشة قاسية، تسببت بتدهور حالته الصحية، وجعلته طريح الفراش دون رعاية صحية، يكابد مرارة المرض الذي بدأ يفتك بجسمه النحيل منذ أكثر من شهر تقريبًا. 

وأكد الأكاديمي بجامعة صنعاء الدكتور "عادل الشرجبي"، إن حالة البؤس والفقر التي لحقت بالدكتور الشرعبي بفعل انقطاع الرواتب بالإضافة إلى طردة من شقته الذي كان يسكن فيها مع أفراد أسرته بشارع الرباط بصنعاء تسببت بتدهور حالته الصحية. 

وأضاف "الشرجبي" في تدوينة له على صفحته في "الفيس بوك"، "في الوقت الذي يعيش فيه الأكاديميين أوضاع إنسانية قاسية، المرتبات تصرف للسواح الذين يتجولون في عواصم العالم، ومساكن جامعة صنعاء يسكنها غير المستحقين للسكن فيها". مضيفًا بأن "حالة الدكتور الشرعبي ليست سوى نموذجًا لحالات كثيرة من الأكاديميين".

وبفعل انقطاع الرواتب تقافمت معاناة الأكاديميين بجامعة صنعاء خلال السنوات الماضية، وعجز غالبية الأكاديميين على دفع الإيجارات الشهرية للشقق التي يقطنونها. الأمر الذي أدى إلى إقدام ملاك الشقق على طردهم منها. 

يأتي هذا في الوقت الذي أقدم فيه الحوثيون على السيطرة على المباني السكنية الخاصة بـ"الأكاديميين" في جامعة صنعاء وتوزيعها على الموالين لهم من المليشيا الإرهابية. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر