اليمن: نؤيد كافة الإجراءات التي تتخذها السعودية في الحفاظ على أمن أراضيها والمنطقة

أكدت الحكومة اليمنية، الجمعة، تأييدها لكافة الإجراءات التي تتخذها السعودية في حماية أراضيها ومكافحتها للإرهاب بكافة أشكاله والحفاظ على أمن أراضيها والمنطقة.
 
جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين نشرته كالة الانباء اليمنية (سبأ).
 
وأعرب البيان عن إدانة الجمهورية اليمنية واستنكارها بشدة إطلاق الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة ايرانياً 3 طائرات مسيرة بدون طيار (مفخخة) من محافظة الحديدة باتجاه السعودية.
 
 وقال إن "الوزارة اذا تدين هذا العمل الإرهابي لتؤكد وقوف اليمن حكومة وشعبا مع الأشقاء في السعودية ضد كل ما يمس أمنها واستقرارها وتؤيد كافة الإجراءات التي تتخذها المملكة في حماية أراضيها ومكافحتها للإرهاب بكافة اشكاله والحفاظ على أمن واستقرار أراضيها و المنطقة".
 
وأضاف، أن "هذا الهجوم الارهابي يأتي بعد يوم واحد من انعقاد جلسة مجلس الأمن الدولي الخاصة باليمن ليثبت للعالم تحدي هذه الجماعة الإرهابية للمجتمع الدولي في استمرار عملياتها الارهابية وإخلالها بأمن واستقرار المنطقة".
 
وأشار البيان، إلى أن المليشيات الحوثية لا تؤمن بالسلام وأن قرارها بيد إيران لإذكاء مزيداً من الصراع واستمرار الحرب بما يزيد من معاناه الشعب اليمني.
 
كما أكد موقف اليمن الثابت والرافض للأعمال العدوانية والإرهابية والتي تشكل تهديداً خطيراً ليس فقط على المملكة وانما على أمن واستقرار المنطقة.
 
وجدد التأكيد بأهمية تصنيف المليشيات الحوثية كمنظمة إرهابية أجنبية ومن يقف وراءها بالمال والسلاح عن هذه الأعمال الإرهابية والتي تعيق العملية السياسية في بلادنا وتنشر الإرهاب والخراب في المنطقة بشكل عام.
 
وفي وقت سابق اليوم أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية، اعتراض وتدمير 3 طائرات دون طيار "مفخخة" أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة الحديدة باتجاه السعودية.
 
وقال المتحدث باسم التحالف العميد تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن "المليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة بخرق اتفاق (ستوكهولم) وتواصل اتخاذ محافظة الحديدة مكاناً لانطلاق الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية".
 
واشار إلى أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ الإجراءات المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر