البحرين والإمارات ترحبان بقرار واشنطن تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية"

أعلنت مملكة البحرين ودولة الإمارات، الاثنين، ترحيبهما بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف ميليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية، ووضع قياداتها على قائمة الإرهاب.
 
جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية البحرينية نشرته الوكالة الرسمية، وفي تغريدة لوزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات أنور قرقاش.
 
وقال بيان البحرين، إن "هذه الخطوة ضرورية لوضع حد للانتهاكات الخطيرة التي تقوم بها (المليشيا الحوثية) ضد الشعب اليمني الشقيق، ومواجهة إصرارها المستمر على زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة تنفيذًا لأجندة النظام الإيراني الذي يدعمها".
 
وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل استتباب الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم ومحاربة الإرهاب وتنظيماته المتطرفة، مؤكدا على الأهمية البالغة لقرار تصنيف ميليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية.
 
وشددت الخارجية البحرينية، على "ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي لإجراءات مماثلة تجاه هذه الميليشيا الإرهابية، بسبب ما ترتكبه من اعتداءات آثمة على الشعب اليمني ودول الجوار وتهديد الملاحة الدولية، ومواصلتها عرقلة كافة الجهود الهادفة للتوصل إلى سلام دائم وحل سياسي يحفظ للجمهورية اليمنية وحدتها وسلامة أراضيها".
 
من جانبه قال الوزير الإماراتي أنور قرقاش عبر تويتر: "نرحب بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية، ووضع قياداتها ضمن قوائم الإرهاب".
 
وأضاف: "انقلاب المليشيا الحوثية على الدولة ومؤسساتها وعلى المجتمع اليمني ونسيجه الاجتماعي والمدني؛ أشعل شرارة العنف والفوضى وأدى إلى التدهور المأساوي للوضع الانساني في اليمن الشقيق".
 
وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت الخارجية الأمريكية، عزمها تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية"، وفرض عقوبات على زعيمها عبدالملك الحوثي، والقياديين فيها، عبدالخالق الحوثي، وعبدالله يحيى الحكيم، من خلال إدراجهم في قوائم الإرهاب الدولي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر