نائب الرئيس يطالب المجتمع الدولي بالضغط على مليشيات الحوثي لوقف جرائمها بتعز

قال نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن صالح، الجمعة، إن "الاعتداءات الغاشمة التي تشنها مليشيات الحوثي الانقلابية على المدنيين العُزّل في محافظة تعز يكشف حقدها على اليمنيين، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل لوقف جرائمها".
 
جاء ذلك خلال اتصالا بمحافظ تعز نبيل شمسان وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.
 
وأطلع نائب الرئيس، على جرائم المليشيات وحصارها وقصفها لمنازل المواطنين والمزارع بالصواريخ والمدفعية وترويع الآمنين وقتل الاطفال والنساء واختطاف العشرات من الأبرياء.
 
وأكد أن هذا السلوك الحوثي الإجرامي يفضح مزاعم المليشيات الحوثية، ويكشف حقدها على اليمن واليمنيين واصرارها على سفك الدماء والمضي بمخططات داعميها الإيرانيين، ضاربة عرض الحائط كل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية.
 
وشدد نائب الرئيس على ضرورة وقف جرائم المليشيات وإنهاء ممارساتها بحق المدنيين الأبرياء.
 
وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة هذه الممارسات وممارسة ضغوط على الجماعة الانقلابية، لوقف الاجرام الذي طال الأطفال والنساء وكل أبناء الشعب اليمني.
 
وفي وقت سابق اليوم، قتل طفل وأصيب 3 مدنيين أخرين في قصف شنته مليشيات الحوثي على المطار القديم (غرب)، في حين لاتزال تحاصر وتقصف منطقة الحيمة شرقي تعز.
 
وكانت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان عبرت، عن قلقها البالغ إزاء استمرار مليشيا الحوثيين الإرهابية بقصف منطقة الحيمة شرق محافظة تعز وتهجير عشرات الأسر واختطاف أطفال من منازلهم واحتجازهم كرهائن".
 
وجددت الوزارة في بيان لها، مطالبتها بإدراج ميليشيا الحوثي الانقلابية، ضمن قوائم الإرهاب الدولي، ودعت المنظمات المحلية والدولية العاملة في المجال الحقوقي إلى متابعة ورصد تلك الممارسات والتنديد بها.
 
ومنذ الأربعاء تقصف مليشيات الحوثي الانقلابية  قرى ومنازل ومزارع أهالي منطقة الحيمة بمختلف الاسلحة الثقيلة والمتوسطة ما أسفر عن مقتل 7 مدنيين وإصابة 11 أخرين معظمهم من النساء، وفق إحصائيات حقوقية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر