الحكومة تدعو إلى تصنيف من يقف وراء استهداف مطار عدن كـ"جماعة إرهابية"

دعت الحكومة اليمنية، الخميس، الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية والإقليمية والعربية إلى الوقوف للإدانة وتصنيف من يقف وراء استهداف مطار عدن، كجماعة إرهابية وتكون مستهدفة في إطار العمل الدولي لمكافحة الإرهاب.
 
جاء ذلك في بيان لوزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ.
 
وقال البيان، إن "الاعتداء الإرهابي الجبان والغادر على مطار عدن تبدو عليه بشكل واضح بصمات المليشيات الحوثية الإرهابية".
 
وأوضح البيان، أنه حدث أثناء وصول الطائرة المدنية التي تقل حكومة الشراكة الوطنية بقصد القتل العمد وإيقاع أكبر قدر من الضحايا والأضرار، وذلك من خلال استهداف مدرج المطار وصالته الرئيسية وبواباته بعدد من المقذوفات الصاروخية.
 
وأضاف، أن الصواريخ التي أحدثت انفجارات كبيرة أدت إلى سقوط ٢٦ شهيدا وأكثر من مائة جريح من المدنيين المسافرين والعاملين في المطار إضافة إلى عدد كبير من الموظفين والقيادات الحكومية الذين تواجدوا لاستقبال الحكومة.
 
وأكد، أن هذا الاعتداء يعد خرقاً وانتهاكاً للقانون الدولي الإنساني وكل الشرائع السماوية التي تحرم الاعتداء على المنشآت والأعيان المدنية وحياة المدنيين تحت أي ظروف وتصنف مثل هذا السلوك كسلوك إرهابي وجرائم لا تسقط بالتقادم.
 
وقال البيان "إن وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان إذ تدين هذا العمل الإرهابي الجبان بأشد العبارات.
 
وأكد على أهمية قرار رئيس الجمهورية بتشكيل لجنة للتحقيق المهني في ملابسات هذا الحادث الاجرامي مع امكانية مشاركة خبراء مجلس الأمن في الاطلاع على سير التحقيقات وسلامتها، وتحديد الجهة المسؤولة، وإعلان ذلك للرأي العام".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر