تواصل الإدانات العربية والدولية للهجوم "الشنيع" الذي استهدف مطار عدن

تواصلت، الأربعاء، الإدانات العربية والدولية المنددة بالهجوم الذي استهدف مطار عدن الدولي، جنوبي اليمن.
 
وبعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح برقية تعزية إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لفخامته ولأسر ضحايا الانفجار الذي استهدف مطار مدينة عدن، وفقا لوكالة الكويت الرسمية "كونا".
 
وأكد الأحمد استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإجرامي الشنيع والذي استهدف إفشال ما تحقق من خطوات إيجابية عبر تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة، ويتنافى مع كافة الشرائع والقيم الإنسانية.
 
كما أعرب أمير الكويت، عن تضامن بلاده مع البلد الشقيق راجيا للضحايا المغفرة والرحمة وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.
 
بدورها قالت وزارة الخارجية التركية في بيان: "ندين بشدة الهجوم البشع الذي وقع عقب وصول طائرة تقل أعضاء حكومة رئيس الوزراء معين عبد الملك مطار عدن".
 
وترحمت الوزارة على أرواح الضحايا وقدمت التعازي للشعب اليمني متمنية الشفاء العاجل للجرحى.
 
من جانبها أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف مطار عدن باليمن وأدى إلى سقوط عدد من القتلى وعشرات الجرحى.
 
وجددت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.
 
وشدد البيان على موقف دولة قطر الثابت الداعي لحل الأزمة في اليمن بالتفاوض بين اليمنيين، بما يحقق تطلعات الشعب اليمني الشقيق في الأمن والاستقرار والازدهار.
 
وعبرت الوزارة عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.
 
من جهتها قالت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان لها "إن باكستان تستنكر وتدين الهجوم الذي استهدف مطار عدن كونه عملاً إرهابياً، وتدينه لأنه محاولة لتقويض الجهود الأخيرة التي بذلتها السعودية، ونتائجها الإيجابية التي تهدف إلى تعزيز السلام والأمن في اليمن".
 
وأضاف البيان، أن "باكستان تحث المجتمع الدولي على ضمان احترام وحدة أراضي اليمن ودعم الجهود الرامية إلى تعزيز السلام والأمن في اليمن".
 
وأعرب عن خالص التعازي والمواساة لأهالي وذوي الضحايا وللحكومة والشعب اليمني، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.
 
وفي وقت سابق الأربعاء، شهد مطار عدن الدولي، 3 انفجارات عنيفة، قبيل نزول أعضاء الحكومة من الطائرة.
 
وبلغت حصيلة ضحايا الانفجارات 22 قتيلا و50 جريحا، من المدنيين والعاملين في المطار والشخصيات القادمة لاستقبال الحكومة وفق بيان لوزارة الداخلية اليمنية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر