مقتل صحفي وإصابة آخرون في الهجوم الذي استهدف مطار عدن

قتل صحفي وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، في الهجوم الذي استهدف مطار عدن الدولي جنوبي اليمن.
 
ونعت قناة بلقيس الفضائية، مراسلها في مدينة عدن الصحفي أديب الجناني شهيدًا إثر إصابته بجروح مميتة في الانفجار الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي.
 
وقالت بلقيس في بيان لها، إن "استشهاد الزميل الجناني يعد خسارة كبيرة لقناة "بلقيس" وللصحافة اليمنية. مشيرة إلى أنه كان مثالا للصحفي المهني الملتزم بالحقيقة والمصداقية".
 
وأوضح البيان أن الجناني عمل خلال أكثر من ثلاث سنوات مراسلا صحفيا في محافظة عدن، نقل خلالها كافة الأحداث التي مرّت بها المدينة، والانتهاكات التي تعرض لها المواطنون، وكان صوتا للحقيقة.
 
ووفقا للبيان، فقد تعرض الزميل الجناني خلال فترة عمله مراسلاً للعديد من المضايقات، وجرت ملاحقته من قبل القوات التابعة للمجلس الانتقالي "المدعوم إماراتيا".
 
وطالب البيان كافة المنظمات الحقوقية والصحافية المحلية والإقليمية والدولية الوقوف إلى جانب الصحفيين اليمنيين وتجريم استهدافهم تحت أي ذريعة.
 
كما أصيب في الانفجار، مراسلي قناتي اليمنية الرسمية، صادق الرتيبي وقناة الإخبارية السعودية "عبدالفتاح غلاب"، بالإضافة إلى صحفيين أخرين.
 
وظهر اليوم شهد مطار عدن ثلاثة انفجارات عنيفة بالتزامن مع وصول الطائرة التي تقل الحكومة اليمنية الجديدة، ما أدى إلى مقتل 22 شخصا وإصابة 50 آخرين وفقا لبيان صادر عن وزارة الداخلية .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر