مستجدات قصف مطار عدن.. الرئيس يوجه بتشكيل لجنة تحقيق وإرتفاع القتلى إلى 22 شخصاً

وجه الرئيس عبدربه منصور هادي، بتشكيل لجنة للتحقيق في تداعيات العمل الإرهابي الاجرامي الذي استهدف مطار عدن الدولي ظهر اليوم الاربعاء، بالتزامن مع وصول الحكومة الجديدة إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن). 


ووفق وكالة "سبأ" الرسمية، فإن لجنة التحقيق المكلفة برئاسة وزير الداخلية وعضوية قيادات الاجهزة الامنية والاستخباراتية والسلطة المحلية بعدن بالتنسيق مع تحالف دعم الشرعية. 

وأعلنت وزارة الداخلية، ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الذي استهدف مطار عدن الدولي إلى 22 قتيلا، وجرح 50 أخرين من المدنيين والعاملين في مطار عدن الدولي والشخصيات القادمة لاستقبال الحكومة الشرعية.

آخر المستجدات


- بيان لوزارة الخارجية: الدلائل تشير إلى أن المليشيات الحوثية هي الجهة التي قامت بالعمل الإرهابي الذي استهدف مطار عدن بأربعة صواريخ بالستية (10:20). 

- المجلس الانتقالي الجنوبي يحمل ميلشيات الحوثي المسؤولية عن الهجوم الذي استهدف مطار عدن. (بيان للمتحدث الرسمي).

-  مصدر بالمنظمة: مقتل إثنين من موظفي الصليب الأحمر جراء الهجوم على مطار عدن أحدهم يمني والآخر روندي الجنسية.

- الصليب الأحمر يعلن مقتل أحد موظفيه وإصابة وفقدان خمسة آخرين في التفجير الذي استهدف مطار عدن الدولي.


- السعودية تدين بأشد وأقسى العبارات، العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار عدن اليوم، تزامنًا مع وصول الطائرة التي تُقل رئيس وأعضاء الحكومة اليمنية الجديدة.

- السعودية: هذا العمل الغادر الذي تقف خلفه قوى الشر ليس موجّهًا ضد الحكومة اليمنية الشرعية فحسب؛ بل للشعب اليمني الشقيق بكامل أطيافه ومكوناته السياسية الذي ينشد الأمن والسلام. 


- التحالف العربي: تدمير وإسقاط طائرة مسيرة مفخخة حوثية حاولت استهداف قصر المعاشيق مقر إقامة الحكومة اليمنية في مدينة عدن.


- السفارة الأمريكية في اليمن تدين وبشدة الهجوم على مطار عدن وتؤكد دعمها للحكومة اليمنية الجديدة.


- وزير الخارجية: وفقا لكل المعطيات المتوافرة للحكومة بان استهداف الحكومة اليوم في مطار عدن هو فعل اجرامي وارهابي حوثي يجب ادانته بلغة واضحة وبدون مواربة من جميع دول العالم والمنظمات الدولية. 


- قناة بلقيس تعلن وفاة مراسلها الصحفي "أديب الجناني" بحادثة استهداف مطار عدن.


- المتحدث باسم الخارجية الأردنية: نرفض جميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وعرقلة الجهود المستهدفة لوقف التدهور وإنهاء النزاع وتحقيق السلام وتلبية طموحات الشعب اليمني في النمو والازدهار.


- الخارجية المصرية تدين الهجوم الذي أوقع عشرات القتلى والجرحى في عدن، وقالت في بيان: "إن مصر تؤكد مجددا على موقفها الثابت من دعم ومساندة اليمن في نضاله لاستعادة الأمن والاستقرار وتحقيق تطلعات الشعب اليمني".


- عبدالملك المخلافي مستشار الرئيس: أياً كان من يقف وراء العمل الإرهابي الجبان والغادر في مطار عدن، يجب تصنيفه كجماعة إرهابية واتخاذ أشد العقوبات في مواجهته.


- قناة العربية: اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة في محيط قصر المعاشيق (مقر إقامة الحكومة) في العاصمة المؤقتة عدن​.


- الخطوط الجوية اليمنية تعلن تحويل رحلاتها إلى مطار سيئون بعد تفجير مطار عدن حتى إشعار آخر (6:25)،


- وزارة الداخلية: ارتفاع ضحايا استهداف مطار عدن إلى 22 قتيلا و50 جريحاً (6:20).

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر