مكون تهامي يعلن عزمه تشكيل قيادة جبهة مستقلة لتحرير الحديدة

أعلن رئيس مجلس تهامة الوطني، النائب محمد ورق، عن عزمه تشكيل قيادة جبهة مستقلة لتحرير تهامة، غير معنية باتفاق ستوكهولم الذي أبقى محافظة الحديدة وتهامة بشكل عام تحت قبضة الحوثيين.
 
وقال عضو البرلمان اليمني، محمد ورق، في منشور على صفحته رصدها محرر "يمن شباب نت"، "إن الوقفة الإحتجاجية الثانية التي دعا لها مجلس تهامة الوطني، تمخضت عن "مطالبة الحكومة بإنهاء اتفاق ستوكهولم وتحرير بقية المحافظة".
 
وأضاف: "ونظراً لاستمرار الشرعية بالإلتزام باتفاق ستوكهولم، سيتم الإعلان عن تشكيل قيادة جبهة تحرير تهامة المستقلة"، دون المزيد من التفاصيل.
 

 
وشهدت مدينة الخوخة الساحلية  جنوبي الحديدة، الخميس، تظاهرة شعبية حاشدة، طالبت بالانسحاب من اتفاق ستوكهولم واستكمال تحرير الحديدة، وأعلنت رفضها لمشاريع تقسيم المحافظة التي ترعاها الإمارات.
 
وأبقى اتفاق "ستوكهولم" المبرم بين الحكومة والحوثيين أواخر 2018م، مركز محافظة الحديدة وغالبية مديرياتها تحت سيطرة مليشيات الحوثي، بعد ضغوط من المجتمع الدولي أسفرت عن وقف عملية تحرير المحافظة.
 
وفي أكثر من مناسبة أعلن المجلس الذي تشكل أواخر العام الماضي، فشل اتفاق "ستوكهولم" ودعا الحكومة للانسحاب منه واستكمال عمليات التحرير.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر