الحديدة: تظاهرة شعبية في "الخوخة" رفضاً لاتفاق ستوكهولم ومشاريع التقسيم

شهدت مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة، غربي اليمن، اليوم الخميس، تظاهرة شعبية حاشدة، للمطالبة بالإنسحاب من اتفاق ستوكهولم وتنديداً بمشاريع تقسيم المحافظة التي ترعاها الإمارات.
 
وقالت مصادر محلية لـ "يمن شباب نت"، إن الفعالية التي دعا لها مجلس تهامة الوطني، في الذكرى الثانية لاتفاقية "ستوكهولم"، عبّرت عن رفضها لاستمرار العمل بالاتفاقية، التي قالوا إنها منعت تحرير المحافظة وضاعفت من معاناة المواطنين في ظل سيطرة الحوثيين على المحافظة.
 
وقال المتظاهرون إن مليشيات الحوثي الانقلابية، ضاعفت من جرائمها بحق المدنيين في المحافظة منذ إعلان اتفاقية "ستوكهولم"، منددين بدور الأمم المتحدة وبعثتها المتواطئ مع المليشيا، حد وصفهم.
 
وفي الفعالية ألقى رئيس مجلس تهامة الوطني، النائب محمد ورق، كلمة أكد فيها على رفض أبناء المحافظة لمشاريع تقسيم وسلخ جزء كبير من المحافظة لصالح مشاريع خارجية.
 
وقال إن مخططاً مشبوهاً يتم العمل عليه من أجل اجتزاء جزء واسع من الشريط الساحلي من المحافظة مع أجزاء من محافظة تعز، ضمن مشاريع قوى خارجية (في إشارة للإمارات ومليشياتها التي تتواجد في الساحل الغربي).
 
ودعا ورق أبناء المحافظة للوقوف صفاً واحداً أمام هذه المشاريع التي تستهدف تهامة وتأريخها النضالي.
 
وحذّر المتظاهرون، من أي إقصاء أو تهميش لأبناء تهامة في الحكومة الجديدة، مشيرين إلى أن إقليم تهامة من أهم الأقاليم اليمنية ولايمكن القبول بإقصاء أبناءه من أي استحقاقات قادمة.
 



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر