"العمالقة" تعلن فتح الطريق الدولي الرابط بين عدن وأبين 

[ ألوية العمالقة في طريقها إلى أبين - أرشيف ]

أعلنت ألوية العمالقة، المُكلّفة من التحالف الذي تقوده السعودية، بمهام الفصل بين قوات الجيش الوطني، والمجلس الانتقالي المدعومة إماراتيًا، اليوم الجمعة، فتح الطريق الدولي الرابط بين العاصمة المؤقتة عدن وأبين.

وتسبّبت المواجهات بين قوات الجيش والانتقالي، في إغلاق الطريق الدولي، قبل انسحابهما ضمن الترتيبات العسكرية من الآلية السعودية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض.

وأفاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة، العاملة ضمن قوام القوات المشتركة في الساحل الغربي، بـ"أن قوات العمالقة فتحت الطريق الدولي الرابط بين العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة أبين جنوبي اليمن". 

وذكر المركز، "أن قوات العمالقة تسلمت النقاط الأمنية في منطقة الشيخ سالم التي يمر بها الطريق الدولي عدن - أبين".

وكان السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، قد أعلن عبر حسابه على "تويتر"، "اكتمال الترتيبات العسكرية من الآلية التي أعلنتها بلاده لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض (الموقّع بين الحكومة والمجلس الانتقالي في 5 نوفمبر العام الماضي)".

وأكد آل جابر "اكتمال فصل القوات في أبين، ونقلها وبإشراف من فريق التنسيق والارتباط وقيادة التحالف في عدن".

وأعلن التحالف، الخميس الماضي، "استكمال كافة الترتيبات اللازمة لتطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض"، مؤكدا "استيفاء الخطط العسكرية والأمنية اللازمة لتنفيذ الشق العسكري والأمني".

وأوضح أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف ستقوم من خلال المراقبين العسكريين من التحالف على الأرض ابتداءً من الخميس بالإشراف على فصل القوات العسكرية في أبين وتحريكها إلى الجبهات، ومن العاصمة عدن لخارج المحافظة".

وأشار إلى "استمرار قيادة القوات المشتركة في دعم الوحدات الأمنية للقيام بمهامها الجوهرية في حفظ الأمن والاستقرار ومحاربة التنظيمات الإرهابية". حسب وصفه.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر