متحدث عسكري: لجنة سعودية بدأت في الانتشار بأبين لفصل القوات الحكومية عن الانتقالي 

أفاد متحدث عسكري "إن لجنة عسكرية سعودية بدأت عملية التمركز في محافظة أبين، للفصل بين القوات الحكومية وميلشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا".
 

وقال المتحدث باسم القوات الخاصة في أبين أمين حسين "أن عددا من المدرعات التابعة للجنة العسكرية السعودية، بدأت بعملية التمركز في الخطوط الأمامية للفصل بين القوات الحكومية والانتقالي". 
 

وأضاف أن "مدرعات وعليها ضباط وجنود سعوديين انتشرت في منطقتي الشيخ سالم والطرية، شرقي شمال عاصمة أبين زنجبار، للوقوف على أي عمليات خرق لإطلاق النار بين الجانبين"، بحسب تصريح نقلته وكالة الأناضول. 

 

وأشار حسين إلى أن اللجنة السعودية العسكرية أصدرت تعميما للطرفين، تفيد فيه بتواجدها على خطوط الالتماس ومراقبتها لوقف إطلاق النار. 

 

وتابع: "سيتم تقسيم القوة لاحقا إلى فريقين يشرفان على عملية الانسحاب المتبادلة لقوات الطرفين من أماكن المواجهة بالمحافظة، وهو ما تم فعلًا عقب تمركز تلك القوات على خطوط التماس بينهما". 

 

ويأتي هذا التحرك عقب إعلان التحالف العربي استيفاء كافة ترتيبات تنفيذ آلية تسريع الاتفاق، وأمس الجمعة، شهدت المحافظة أولى مراحل انسحاب القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي، من خطوط التماس بينهما، تنفيذا للشق العسكري في اتفاق الرياض. 

 

والخميس، وصلت قوة عسكرية سعودية إلى محافظة أبين مكونة من 6 مدرعات وعدد من الأطقم العسكرية وتضم ضباطًا بارزين، ضمن تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر