أطباء بلا حدود تدين قصف الحوثيين النادي الأهلي بتعز

أدانت منظمة أطباء بلا حدود، الأحد، قصف مليشيات الحوثي النادي الأهلي في مدينة تعز جنوبي غرب اليمن.
 
وكانت مليشيات الحوثي قصفت فجر أمس السبت، النادي الأهلي شرق مدينة تعز، أثناء قيام الرياضيين بأعمال التدريب الاعتيادية ما أدى إلى مقتل الكابتن ناصر الريمي ونجله وأصيب طفلين آخرين دون سن العاشرة.
 
وقال مكتب أطباء بلا حدود في اليمن عبر حسابه بتويتر، إنه "أمرا صادما أن ترى هذه المواقع المدنية تتعرض للاعتداءات باستمرار".
 
وأضاف: "نادي الأهلي لكرة القدم هو موقع مدني معروف جيداً وبعيد عن خطوط القتال، لكنه أيضاً يقع على الطريق الواصل بين المستشفى اليمني السويدي للأطفال، المدعوم من أطباء بلا حدود، ومستشفى الأمل لعلاج السرطان".
 
ونقلت عن أحد سكان المدينة قوله: إن المرافق الرياضية هي من الأماكن القليلة المتبقية لمنح سكان تعز، لا سيما الأطفال، بعض لحظات السعادة في مثل هذه الظروف القاسية، لكن يبدو أنها لن تكون كذلك بعد الآن. وكلاعب كرة قدم من تعز أرى أن هذا الفعل...".
 
وتابعت: تقع على جميع أطراف النزاع مسؤولية ضمان احترام وحماية المدنيين والبنى التحتية المدنية.
 
وأكدت أطباء بلا حدود على دعواتها لجميع المجموعات المسلحة المنخرطة في النزاع للالتزام بالقانون الإنساني الدولي واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة للحيلولة دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين.
 
ودأبت ميليشيات الحوثي، خلال الفترة الأخيرة، على إطلاق قذائفها الصاروخية على أحياء سكنية في مدينة تعز، أدت إلى قتل عدد من المواطنين الآمنين، بينهم أطفال ونساء.
 
وخلال شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين، قُتل واصيب 110 مدنيا في محافظة تعز، وفق بيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر