وزارة الخارجية تعلن تعميم بأسماء حوثيين ينتحلون صفات دبلوماسية رسمية

قالت وزارة الخارجية اليوم الجمعة، إنها عممت عدد من الأسماء المنتحلين لصفات دبلوماسية، في عدد من البعثات والدول، يأتي هذا عقب إعلان ميلشيات الحوثي تعيين سفيرا لها في سوريا.

وذكرت الوزارة - في تغريدات على حسابها الرسمي في "تويتر" - "تم تعميم بيانات المدعو عبد الله علي صبري، والمدعو نائف أحمد القانص، والمدعو إبراهيم محمد الديلمي المنتحلين صفات يمنية رسمية بمسميات "دبلوماسية" على جميع بعثاتنا الدبلوماسية في الخارج والبعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى بلادنا". 
 

وأضافت أنه "تم إبلاغ الدول بعدم التعامل معهم أو تسهيل تنقلاتهم وتسليمهم متى تواجدوا على أراضيها إلى حكومة الجمهورية اليمنية".
 

لافتته "ان السلطات القضائية في بلادنا بالإجراءات القانونية اللازمة لإصدار مذكرات اعتقال قهرية ضد المذكورين عبر الإنتربول". 
 

وكانت ميلشيات الحوثي الانقلابية عينت المذكورين أعلاه، سفراء في كل من سوريا وإيران، وسبق وأن وصل الإيراني "حسن ايرلوا" الأيام الماضية إلى صنعاء، بصفة سفير لدى الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014. 


وكان الادعاء العسكري للجيش الوطني، قد بدأ تحريك قضية أمام المحكمة العسكرية في مأرب، ضد الإيراني "إيرلو" والذي يعد الحاكم العسكري للحوثيين، متهماً إياه "بالدخول متنكراً إلى الأراضي اليمنية، بقصد التجسس والتخريب، والاشتراك مع ميليشيا الحوثي الانقلابية في إدارة العمليات العدائية ضد الجيش الوطني والشعب اليمني". 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر