المدعي العام: الإيراني "حسن إيرلو" وصل اليمن متنكراً بقصد التجسس وإدارة التخريب

قال المدعي العام العسكري، اللواء عبدالله الحاضري، اليوم الأربعاء، إن الإيراني"حسن إيرلو" دخل اليمن متنكراً،  بقصد التجسس والتخريب والاشتراك مع مليشيا الحوثي الانقلابية في إدارة العمليات العدائية ضد الجيش الوطني والشعب اليمني.
 
جاء ذلك في جلسة عقدتها المحكمة العسكرية، في المنطقة العسكرية الثالثة، برئاسة القاضي عقيل تاج الدين، والتي جرى خلالها تقديم ملف القضية الجنائية رقم ٦ لسنة 2020، الخاص بالمتهم الحربي حسن إدريس إيرلو، مشفوعا بقرار الاتهام.
 
وكان المدعي العام العسكري، قال مطلع الشهر الجاري، خلال جلسة محاكمة غيابية لقيادات الميليشيا في المحكمة العسكرية بمارب، أن "حسن إيرلو" يعد عدوًا حربيًا، مشيراً إلى أنه وصل إلى صنعاء "لإدارة العمليات العسكرية بصورة مباشرة ضد الجيش والشعب اليمني".
 
ومنتصف الشهر الماضي أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، أنّ "السفير الإيراني الجديد لدى اليمن وصل إلى صنعاء"، في تصريح أثار جدلاً واسعا في أوساط اليمنيين، حول كيفية وصوله في ظل سيطرة التحالف المساند للحكومة الشرعية بقيادة السعودية على السواحل والأجواء اليمنية.
 
وأدانت الحكومة اليمنية "قيام النظام الإيراني بتهريب أحد عناصره إلى الجمهورية اليمنية وتنصيبه سفيرا لدى ميليشيا الحوثي الانقلابية" معتبرة ذلك "مخالفة صريحة للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن بما فيها القرار 2216".
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر