"جريمة ضد الإنسانية".. مركز حقوقي يدين قصف مليشيات الحوثي مستشفى الأورام بتعز

أدان مركز حقوقي، السبت، قصف ميليشيا الحوثي الأحياء السكانية المكتظة في تعز والاستهداف المباشر لمستشفى الأمل لعلاج الأورام (مستشفى النقطة الرابع للأطفال) والواقع في قلب المدينة جنوبي غرب اليمن.

وقال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان في بيان له، إن" قصف مليشيات الحوثي أسفر عن إصابة اثنين من العاملين في المستشفى وتعرض المبنى لخسائر مادية وأصاب الذعر عشرات المرضى والمراجعين الذين كانت المستشفى تكتظ بهم".

وأضاف، أنه وبحسب فريق الرصد فإن قذيفتين مدفعية على الأقل أصابتا المكان بشكل متعمد وواضح أن المستشفى كان هدفا مركزا للقصف الحوثي.

وتابع: أن تلك جريمة واضحة لاستهداف مستشفى معروف ومعلم واضح في المدينة وهو المؤسسة الصحية الوحيدة التي تهتم بعلاج الأورام خاصة الأطفال.

وقال المركز إن القصف جريمة ضد الإنسانية توجب تحركا دوليا تجاه الجرائم الممنهجة التي تقوم بها ميليشيا الحوثي في تعز.

وأشار إلى أن تحريك ملف التحقيق الدولي تجاه هذه الجرائم صار مطلبا ملحا وحتى لا يفلت مجرمي الحرب من المسائلة.

وطالب الأمم المتحدة وخاصة مكتب المبعوث الخاص المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالتحرك العاجل في إدانة هذه الجرائم والعمل على تعزيز مسار العدالة ووقف الاعتداءات.

وقال إن أول تلك الخطوات "الحصار عن مدينة تعز المحاصرة من قبل الحوثيين منذ ست سنوات في واحدة من أبشع جرائم الحرب في العصر الحديث".

وصباح اليوم، قصفت مليشيات الحوثي المتمركزة في تلتي السلال وسوفتيل بالمدفعية أحياء سكنية العرضي وثعبات والجحملية شرقي المدينة ما أدى إلى إصابة 7 مدنيين على الأقل بجروح مختلفة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر