مستشار رئاسي يدعو للدفاع عن الهوية والوحدة الوطنية ومواجهة المشروع الاستعماري

دعا أحمد عبيد بن دغر مستشار الرئيس اليمني، إلى الدفاع عن الهوية الوطنية والوحدة اليمنية في مواجهة المشروع الاستعماري.
 
وقال بن دغر، في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر، إن ثورة 14 أكتوبر- التي سنحتفل بذكراها السابعة والخميسين بعد أيام- حررت جنوب اليمن من الاحتلال، ووحدت الجنوب من باب المندب إلى المهرة، وأعادت مسار التاريخ إلى سياقه الطبيعي حتى تحقيق الوحدة اليمنية وهو الحدث الأكثر أهمية في حياتنا، والذي يتعرض اليوم لهجوم متعدد الوجوه.
 
وأشار إلى أن الذكرى السبتمبرية حركت مشاعر اليمنيين نحو الحرية، لقد زاوج الوعي الاجتماعي بين الحرية والجمهورية، فكانت الصحوة الوطنية، ولم تترك للحوثيين من خيار غير التماهي معها.
 
وقال بن دغر: مرة أخرى سيظهر الشعب اليمني في كل اليمن وحدة وطنية واحتفاء بالمناسبة، لارتباط المناسبتين بحياتنا الحاضرة، ومستقبلنا المنشود باليمن.
 
وطالب السلطات العليا والمحلية المسؤولية بالتحضير لفعالية 14 أكتوبر والمبادرة في الاحتفاء وطنياً وسلمياً بالمناسبة.وقال: يجب أن ترفع أعلام الجمهورية اليمنية، وصور الرئيس الشرعي في كل مكان، وعلى الأقل في المناطق التي لازالت تحت السيطرة.
 
وتابع: إننا ننشد جميعنا نشيدنا الوطني، كما أنشده وينشده أبطال الثورة والتحرر والكرامة وصانعي الاستقلال. يجب أن نتمسك بمشروع الدولة الاتحادية، وندافع عنه نهاراً جهاراً.
 
وقال إن ذكرى ثورة أكتوبر هي مناسبة أخرى للتعبير عن المشاعر الوطنية، وإظهار الوعي المتمسك والمنافح عن الهوية الوطنية اليمنية التي يراد مصادرتها، لصالح المشروع الاستعماري، المعروف باسم الجنوب العربي (الذي يتبناه المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا).

ولفت إلى أن ذلك المشروع رحل برحيل البريطانيين من جنوب اليمن، وسقط بسقوط الاحتلال.
 
وأكد أن أبناء الجنوب، أبناء أكتوبر المجيد، سيتمسكون بهويتهم الوطنية اليمنية. وقال: لقد أظهروا ذلك بالأمس في لودر ومودية وعتق وسيئون، كما أظهروه قبلاً في عدن والحوطة وزنجبار والمكلا والغيضة وسقطرى، وعياً بمخاطر نهج تدمير الهوية الوطنية اليمنية.
 
وأضاف، لقد أبدوا روحاً ثورية في الدفاع عن يمنيتهم، عن انتمائهم لليمن الكبير، وأكدوا رفضهم للمشروع الذي رفضه الآباء الثوريون من قبل.

وقال مستشار الرئيس محذرا إنه "ليس هناك أخطر على الشعوب أكثر من الصمت إزاء هدم وتدمير قواعد حياتها المشتركة".
 
وأستدرك: نحن في اليمن نتعرض لهذا النوع من المخاطر، تمس هويتنا، ووحدة شعبنا، وأرضنا، بدأها الحوثيون بادعاءاتهم العنصرية والسلالية المقيته، ويكملها الآخرون، والدفاع عنها واجب وطني، لا يسبقه اليوم واجب.
 
وتابع: لنحتفل بأكتوبر متمسكين بوحدتنا، وبهويتنا اليمنية، لنحتفل ولو في الغرف المغلقة، وتحت الأضواء الخافتة.
 
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر