"اتفاق الرياض ميت سريرياً"..

مسؤول: الإمارات زودت الانتقالي بطائرات مسيّرة وسط صمت سعودي

[ فشل اتفاق الرياض في وقف المواجهات العسكرية في ضواحي أبين ]

قال وكيل أول محافظة أبين، وليد بن ناصر الفضلي، إن دولة الإمارات زودت مليشيات الانتقالي بطائرات مسيرة، في ظل صمت السعودية.
 
وأوضح الفضلي في بيان وزعه مكتبه على وسائل الإعلام، أن المجلس الانتقالي لم يُظهر حسن نيته في التعامل مع اتفاق الرياض منذ اليوم الأول وازداد تعنته مؤخراً..مشيراً إلى أنه وفي شهر سبتمبر فقط استهدفت مليشيات الانتقالي مواقع الجيش الوطني في أبين بطائرتين مسيرتين زودته بها دولة الإمارات.

وأضاف، أن لم يُصدر عن الجانب السعودي أي موقف تجاه ذلك التجاوز الذي تم على مرأى ومسمع من ضباطهم الموجودين على مقربة من خطوط التماس كلجان مراقبة.
 
ولفت إلى أن اتفاق الرياض يعيش حالة موت سريري منذ التوقيع عليه قبل نحو عام. موضحاً: "لم يتغير شيء بعد الاتفاق، علاوة على أن السعودية لم تتخذ أي اجراء تجاه عدم تنفيذ مليشيا المجلس الانتقالي ما يخصهم في الشق العسكري والأمني من الاتفاق".
 
في سياق متصل، اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش ومليشيا الانتقالي في جبهات التماس في محافظة أبين.
 
وقالت مصادر محلية إن اشتباكات اندلعت في وقت مبكر اليوم الخميس، وتبادل الطرفان القصف المدفعي بالقذائف والدبابات والأسلحة الرشاشة.
 
ومنذ مايو الماضي،  تشهد أبين اشتباكات بين قوات الجيش ومليشيا الانتقالي، دون أن تشهد أي تغيير في خارطة السيطرة على الأرض.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر