طالب بإنهاء الانقلاب فيها قبل تشكيل الحكومة

وزير يمني: الإمارات تعمل على توسيع نفوذها في سقطرى بمزيد من الفوضى

[ فهد كفاين وزير الثروة السمكية ]

قال وزير الثروة السمكية في الحكومة اليمنية، فهد كفاين، إن الإمارات تعمل على توسيع نفوذها في سقطرى، والأرخبيل يتجه نحو مزيد من العبث والفوضى في حالة استمرار اللادولة، داعياً إلى انهاء الانقلاب في الجزيرة قبل تشكيل الحكومة.
 
وطالب كفاين، السعودية، بالوفاء بتعهداتها في إنهاء حالة اللادولة وعودة الوضع إلى ماكان عليه قبل الانقلاب الذي نفذه الانتقالي بدعم إماراتي.
 
جاء ذلك عبر سلسلة تغريدات نشرها الوزير على حسابه في تويتر للتعليق على المستجدات في الجزيرة، عقب مسيرة شعبية تعرضت للقمع من قبل مليشيا الانتقالي.
 
واعتبر الوزير كفاين "أن الحديث عن إعلان تشكيلة حكومية قبل تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض وإعادة الوضع على ماكان عليه في أرخبيل سقطرى قبل الانقلاب هو ضرب من الخيال ولايمكن القيام بهذه المجازفة".
 
وأشار إلى أن الأحداث المتسارعة في اليمن وطريقة التعاطي معها تذهب إلى مزيد من التعقيد والتأزيم على كافة الأصعدة خاصة الجانب الاقتصادي، ومهما قدمت الحكومة من حلول أمام هذا التعقيد إلا أن التحديات باتت أكبر من إمكانياتها.
 
وأضاف: "تتوقف إجراءات الحد من تدهور قيمة الريال اليمني على إعادة تحريك عجلة الاقتصاد من خلال فتح المنافذ والمطارات، ومهما استطعنا إيقاف التدهور من خلال ضبط التداول إلا أن توقف عجلة الاقتصاد وخاصة الصادرات ستحول دون أي تعاف ملموس".
 



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر