رئيس الحكومة: المواقف البطولية للقبائل بمساندة الجيش ستظل محفورة بذاكرة الأجيال 

[ شيخ قبلي في إحدى جبهات القتال بمأرب ]

قال رئيس الحكومة معين عبد الملك "إن المواقف البطولية والشجاعة للقبائل والجيش والمقاومة في هذه المعركة الوجودية بمأرب ستظل محفورة في ذاكرة الاجيال المتعاقبة ودليلا اضافيا على عظمة وتلاحم الشعب اليمني في أحلك الظروف".


جاء ذلك خلال اتصال هاتفي اجراه مع قائد محور بيحان قائد اللواء 26 مشاه اللواء الركن مفرح بحيبح، الذي اطلعه على سير العمليات العسكرية والوضع الميداني في عدد من الجبهات، بحسب ما نقلت وكالة "سبأ" الحكومية.


وأضاف "لهذه المعركة أهمية استثنائية في طريق هزيمة الانقلاب، وتستوجب حشد كل القوى والموارد لتحقيق النصر"، وأشاد بالالتفاف القبلي والشعبي المشرف حول الجيش في مختلف الجبهات لتحقيق الانتصار في معركة اليمن المصيرية ضد مليشيا الحوثي.


من جانبه قال وزير الاعلام معمر الارياني "ان المليشيا الحوثية تعرضت لأكبر موجة من الخسائر البشرية منذ انقلابها على الدولة في العام 2014 بينهم عشرات القيادات العقائدية التي تلقت التدريب على يد حزب الله والحرس الثوري الإيراني".


وأضاف "ان صحاري الجوف ومأرب والبيضاء ابتلعت عتاد المليشيا الحوثية وعرباتها المدرعة واطقمها العسكرية المنهوبة من معسكرات الدولة‏"، وفقا لتصريح صحفي نقلته وكالة "سبأ".

وأشار "ان المليشيات الحوثية تسوق العديد من المغرر بهم إلى المحارق بصحاري الجوف، ومأرب، والبيضاء".  


ودعا وزير الإعلام أولياء الأمور في المناطق التي تسيطر عليها المليشيات الى عدم السماح بالزج بأبنائهم الى جبهات القتال. 

ولفت إلى، ان المليشيا الحوثية لا تقيم اي وزن لخسائرها البشرية التي بلغت ذروتها الايام الماضية مقابل تحقيق انتصارات اعلامية كاذبة وتنفيذ المخططات التدميرية لنظام طهران.


وقال الارياني "إن قوات الجيش في مختلف الجبهات، بشن هجوم على مواقع مرتزقة مليشيا الحوثي، شمال النضود بمحافظة ‎الجوف وتحرير عدد من المواقع أهمها قرن بن عجيل، وتبة الصليحي، والمحازيم‏".


وتدور معارك مستمرة بين قوات الجيش مسنودة بالقبائل من جهة، وميلشيات الحوثي من جهة أخرى في عدد من الجبهات في محافظتي مأرب والجوف منذ أسابيع. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر