غارات تدمر تعزيزات للحوثيين..

الجيش يخوض معارك عنيفة في "ماهلية" بمأرب ويحرر مواقع جديدة بالجوف

تخوض قوات الجيش الوطني مسنودة بالقبائل، اليوم السبت، معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي في جبهة ماهلية جنوبي محافظة مأرب، فيما تمكنت من تحرير مواقع جديدة في جبهة الصبايغ بمحافظة الجوف (شمالي شرق اليمن).

وقالت مصادر عسكرية، إن "معارك عنيفة تدور منذ ساعات في جبهة ماهلية، ومازالت مستمرة وسط خسائر كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية.

وأوضحت المصادر، أن قوات الجيش مسنودة بالقبائل حاصرت مجموعة من عناصر مليشيات الحوثي عقب تسللهم إلى أحد المواقع العسكرية في وادي اللب بمديرية ماهلية، وتمكنت من القضاء عليهم جميعا، وأحرقت أحد الأطقم القتالية.

وأشارت إلى أن غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي استهدفت تعزيزات للمليشيات كانت في طريقها إلى مناطق المواجهات في ماهلية، كما دمرت مقاتلات التحالف آليات تابعة لمليشيات الحوثي بينها عربة  BMB في منطقة المشيريف شمالي البيضاء.

يأتي ذلك بالتزامن مع وصول وحدات عسكرية إضافية إلى ماهلية، والتي تشهد معارك لليوم الرابع على التوالي.

وكانت قوات الجيش استعادت، الخميس، موقع "الخرابة" الاستراتيجي، المسيطر على منطقة العمود مركز مديرية "ماهلية" ومواقع أخرى داخل المنطقة، كانت ميليشيا الحوثي قد سيطرت على عليها في وقت سابق.

وفي محافظة الجوف، قالت مصادر عسكرية، إن الجيش الوطني مسنوداً برجال القبائل شن ظهر اليوم هجوما على مواقع متفرقة للمليشيات الانقلابية شرق وشمال بئرالمرازيق وتمكن من تحرير عددا من المواقع، ولا تزال المواجهات مستمرة في صحراء مديرية خب الشعف.

وأضافت، أن قوات الجيش الوطني دمرت ثلاثة أطقم للحوثيين في جبهة بالصبايغ شرقي مدينة الحزم مركز محافظة الجوف.

وأمس الجمعة، تمكنت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة من تحرير جبل حويشان الإستراتيجي والمواقع المحيطة به شرق معسكر اللبنات شرقي مدينة الحزم، عقب هجوم واسع على المليشيات.

وكان رئيس هيئة الأركان الفريق صغير بن عزيز أكد خلال زيارته للمواقع المحررة بالجوف، على استمرار المعارك ضد المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيًا في مختلف جبهات القتال حتى تحقيق النصر وتحرير آخر شبر في اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر