تكليف "مطلق بن سالم" لقيادة قوات التحالف في اليمن خلفاً لـ "تركي بن فهد" 

أعلنت السعودية قائد التحالف العربي، تكليف الفريق الركن مطلق بن سالم الأزيمع، بالقيام بعمل قائد القوات المشتركة في اليمن، بعد إقالة الفريق فهد بن تركي بن عبد العزيز وإحالته للتحقيق. 

وبحسب ما نقلت وكالة "واس" السعودية، فقد تم الموافقة على ما عرضه ولي العهد (محمد بن سلمان)، بتكليف الفريق الركن مطلق بن سالم بن مطلق الازيمع نائب رئيس هيئة الأركان العامة بالقيام بعمل قائد القوات المشتركة".

وجاء قرار تكليف "مطلق" ضمن عدد من الأوامر الملكية والتي قضت، بإعفاء قائد القوات المشتركة "فهد بن تركي" من منصبة وإحالته للتقاعد والتحقيق، مع نجله "عبد العزيز" الذي يشغل نائب أمير منطقة الجوف، والتحقيق أيضاً مع عدد من الضباط في وزارة الدفاع، بتهمة فساد مالي. 

والقائم بأعمال قائد القوات المشتركة، الفريق "مطلق" حاليا، نائباً لرئيس هيئة الأركان العامة في الجيش السعودي، وبرز اسمه عندما كان، قائداً لقوات درع الجزيرة، والتي تدخلت عسكرياً في العام 2011 بدولة البحرين لمساندة الحكومة ضد محتجين شيعة مرتبطين بإيران.

ويحمل بكالوريوس علوم عسكرية تخصص مدرعات من كلية الملك عبد العزيز الحربية، وماجستير علوم عسكرية من كلية القيادة والاركان للقوات المسلحة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر