شظاياها أصابت مطار أبها.. التحالف يعلن إسقاط طائرة حوثية مفخخة جنوب السعودية 

أعلنت قوات التحالف مساء اليوم الأحد إسقاط طائرة مُسيرة مُفخخة، أطلقتها ميلشيات الحوثي لاستهداف مطار أبها جنوب المملكة العربية السعودية. 

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف، العقيد تركي المالكي "تم اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية، بطريقة متعمدة وممنهجة، لاستهداف المسافرين بمطار أبها الدولي، الذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة". 

وأضاف أنه "نتيجة عملية الاعتراض والتدمير، فقد تساقطت بعض الشظايا على مطار أبها الدولي، دون وقوع أي إصابات أو أضرار بالمدنيين من مسافرين وعاملين بالمطار". 

وأكد "أن قيادة التحالف، وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات اللاأخلاقية، من الميليشيا الحوثية الإرهابية، ستستمر بتنفيذ الإجراءات الصارمة لردع هذه الميليشيا الإرهابية، بما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين". 

وتوعد متحدث التحالف انه "ستتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية". 

والخميس الماضي أعلنت قوات التحالف العربي ايضاً، تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيين باتجاه مدينة نجران السعودية. 

وخلال الأيام نفذت ميلشيات الحوثي الانقلابية هجمات شبة يومية، على الأراضي السعودية، حيث أعلن التحالف خلال الأيام الماضية بشكل يومي اعتراض وتدمير عدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المُسيرة المفخخة. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر