بعد ساعات من اعتراض "مُسيرة".. التحالف يعلن اعتراض صاروخ باليستي في السعودية 

[ ميلشيات الحوثي تطلق صاروخ باليستي إلى مدينة الحديدة ودفاعات التحالف تسقطه في البحر ]

أعلنت قوات التحالف العربي، مساء الخميس، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون من اليمن باتجاه مدينة نجران جنوبي المملكة العربية السعودية. 

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي، "تمكنت قوات التحالف من اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران" بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس". 

ولفت متحدث التحالف ان الاستهداف تم "بطريقة متعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة نجران"، ولم يورد مزيد من التفاصيل. 

وفي وقت، أعلن التحالف في بيان، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون من العاصمة صنعاء، باتجاه الأعيان المدنية بالمنطقة الجنوبية للسعودية. 

وأعلنت قوات الجيش إسقاط طائرة مسيرة أخرى في جبهة نهم (شرق صنعاء)، والتي تشهد معارك مستمرة منذ نحو أسبوع، فيما أسقطت قوات الجيش في الجوف الأربعاء طائرة مسيرة أخرى شرق مدينة الحزم. 

وكان متحدث التحالف كشف عن تنفيذضربات مركّزة لتدمير وتحييد القدرات الحوثية النوعية المهددة للأمن الإقليمي والدولي، خلال الأسبوع الماضي.
 
وقال المالكي، في تصريحات نقلتها صحيفة "الشرق الأوسط" لن تتهاون مع التهديدات الحوثية بامتلاك الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة وتهديد الملاحة والتجارة العالمية.

وحذر مليشيا الحوثي، من أي تهديد للمصالح الدولية في الممرات المائية.

وما بين الحين والآخر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، رغم هدوء المعارك مع الميلشيات في جبهات محافظة صعدة، القريبة من الحدود السعودية. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر