دبلوماسي: استهداف الحوثيين لـ"مأرب" يعكس عدم جديتهم للسلام

[ السفير شجاع الدين مع الدبلوماسي النمساوي ]

أكد سفير اليمن لدى جمهورية النمسا الاتحادية، هيثم شجاع الدين، "أن استهداف الميلشيات الحوثية مؤخرًا لمحافظة مأرب، يعكس عدم جديتها للتوصل لسلام شامل ودائم في اليمن".

‏وأشار السفير شجاع الدين، خلال لقائه، الخميس، رئيس الدائرة السياسية في وزارة الخارجية النمساوية، إلى التصعيد العسكري لميليشيات الحوثي الانقلابية ورفض كل المساعي الأممية والدولية للحل السياسي. وفقا لوكالة سبأ.

وأستعرض سفير اليمن، مستجدات الأوضاع في بلادنا وجهود الحكومة اليمنية لتجنب الكارثة البيئية والإنسانية المحتملة جراء تهالك خزان صافر العائم في الحديدة.

وأكد في هذا الصدد، على أهمية الدور الذي يجب ان تقوم به الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للضغط على الميلشيات الحوثية للسماح للفريق التابع للأمم المتحدة بإجراء الصيانة اللازمة.

بدوره، أكد المسئول النمساوي دعم بلاده للخطوات الرامية لتعزيز فرص السلام في اليمن وتجنيب الشعب اليمني المزيد من المعاناة، وتسوية قضية خزان صافر بما يضمن تفادي وقوع أي كارثة.

وكان اللقاء قد بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين، ودعم اليمن في مواجهة الأزمة الإنسانية جراء الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية وتفشي الأوبئة وعلى وجه الخصوص فيروس كورونا المستجد.


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر