وتيرة المعارك لا تتوقف.. هذه آخر تطورات المواجهات بمحافظة مأرب ومحيطها 

[ قتلى حوثيون في جبهة قانية ]

تستمر وتيرة المعارك بين القوات الحكومية مسنودة بالقبائل وميلشيات الحوثي في عدد من الجبهات، في محافظات مأرب والجوف والبيضاء، لليوم السابع على التوالي. 

وقال مصادر عسكري " أن المعارك ما ز الت تسير بوتيرة عالية حيث يدفع الحوثيون بتعزيزات متواصلة إلى مختلف الجبهات، بعد خسارتهم عشرات المقاتلين خلال الأيام الماضية".

وأضاف المصدر لـ"يمن شباب نت"، ان قوات الجيش واجهت هجمات الحوثيين خلال أمس الخميس، بهجمات معاكسة في جبهات محافظتي الجوف والبيضاء، واستطاعت تحقيق تقدم ميداني.

ففي جبهة مأهلية، سيطرت قوات الجيش مسنودة بالقبائل على مفرق الفرش والمواقع المحيطة بها وما زالت المعارك مستمرة في ذات الجبهة، وغالبية الجبهات الأخرى، وفق المصادر.
 

وفي جبهة قانية استطاعت القوات الحكومية والقبائل الوصول إلى منطقة "الضيق"، كما تمكنت من استعادة مواقع مهمة في مناطق "العبدية"، في هجوم ابتدأ في ساعات الليل الأولى أمس الخميس. 

وفي محافظة الجوف (شمال شرق اليمن)، استعادت قوات الجيش مواقع كانت تسيطر عليها مليشيا الحوثي في جبهة النضود شرق المحافظة، وأسفرت المعارك سقوط قتلى وأسرى من الحوثيين. 

وقالت مصادر عسكرية "قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة تصدت لهجوم حوثي وتشن هجوما معاكساً ومن خلاله استعادت عدد من المواقع". 

وشنت مقاتلات التحالف غارات جوية استهدف تعزيزات ميلشيات الحوثي وأسفرت عن تدمير ثلاثة أطقم، بحسب ما نقل مركز "سبأ" الإعلامي.

والمعارك مستمرة بشكل مكثف في معظم الجبهات في مأرب ومحيطها خلال ساعات الليلة الماضية، وحتى لحظة كتابة الخبر 3:40 فجراً. 

وتمتد خارطة المعارك المشتعلة منذ أسبوع من شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف وحتى مجزر (شمال مارب)، إضافة الى جبال صلب بمديرية نهم وجبل هيلان في صرواح (غرب)، وصولا الى "جبهة قانية" في أطراف محافظة البيضاء (جنوب). 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر