الجيش يحرر مواقع جديدة ومصرع العشرات من الحوثيين في جبهات مأرب والجوف

لقي العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم، اليوم الاثنين، في معارك عنيفة مع الجيش الوطني في في جبهات محافظتي مأرب والجوف وصنعاء.

وقال مركز سبأ الإعلامي، إن "قوات الجيش مسنودة بالمقاومة تمكنت من كسر هجوماً حوثياً في جبهة الجوة بين محافظتي مأرب والجوف، وشنت هجوما معاكسا، وتمكنت من تحرير عدد من المواقع".

وأوضح أن المعارك أسفرت عن مقتل 25 عنصرا حوثيا، فيما لا تزال قوات الجيش تحاصر مجموعة من الحوثيين.

وأشار إلى أن قوات الجيش تمكنت من إعطاب مدرعة واغتنام أخرى وعدد من الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

وفي جبهة صرواح غربي المحافظة، دارت معارك عنيفة خلال الساعات الأولى من اليوم الاثنين، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر المليشيات.

كما تمكنت قوات الجيش الوطني من كسر هجوم للميليشيا في جبهة المخدرة، وشنت هجوما معاكسا حيث تدور معارك عنيفة.

وبحسب مركز سبأ فإن نحو 13جثة لعناصر ميليشيا الحوثي مرمية في مناطق الاشتباكات.
 
إلى ذلك قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش الوطني مسنودين بالمقاومة شنّوا صباح اليوم هجوماً سريعاً استهدف مواقع تتمركز فيها مليشيات الحوثي في جبهة الضيق غربي مارب.

وذكر أن الهجوم أسفر عن مقتل وجرح العديد من العناصر الحوثية بينهم قيادات ميدانية، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات والمعدات القتالية التابعة للمليشيات.

في السياق، أحبط أبطال الجيش الوطني هجوماً شنّته مليشيات الحوثي، صباح اليوم، على أحد المواقع التي خسرتها مؤخّراً في جبهة نجد العتق بمديرية نهم شرق صنعاء.

وأكد المصدر أن أبطال الجيش الوطني أوقعوا معظم العناصر الحوثية المهاجمة بين قتيل وجريح، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت ضربات الأبطال.

ولفت إلى أن المعارك، تزامنت مع غارات دقيقة نفّذها طيران تحالف دعم الشرعية، استهدفت مواقع وتعزيزات كانت في طريقها إلى المليشيات في جبهة النجد، وأسفرت الغارات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات وتدمير آليات ومعدات قتالية.
 
ولليوم الخامس على التوالي تشهد جبهات مأرب والجوف وصنعاء معارك عنيفة، تمكنت قوات الجيش الوطني خلالها من إفشال هجمات الحوثيين وتكبيدهم خسائر كبيرة وتحرير مناطق واسعة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر