الحكومة تطالب المجتمع الدولي مجددا باتخاذ موقف من تلاعب الحوثيين بملف "خزان صافر"

طالبت الحكومة الشرعية المجتمع الدولي والامم المتحدة ومجلس الأمن باتخاذ مواقف حازمة تجاه استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في التلاعب بملف خزان صافر العائم قبالة سواحل الحديدة.
 
وقال وزير الاعلام معمر الارياني "ان مليشيا الحوثي تتخذ خزان صافر العائم اداة للابتزاز والمساومة، وتقف حجر عثرة امام اتخاذ معالجات حقيقية تنهي مخاطر تسرب أو غرق أو انفجار الناقلة وما تمثله من تهديد بيئي كارثي على اليمن ودول الإقليم".
 
واشار الى "ان تراجع مليشيا الحوثي عن تعهداتها بخصوص خزان صافر العائم تأكيد على مراوغة الحوثي".
 
وأوضح الارياني "ان الانقلاب على التعهدات وعدم الوفاء بالالتزامات سلوك حوثي ممنهج منذ بدء الحروب الستة في 2004 حتى الآن".
 

إقرأ أيضاً..
نيويورك تايمز: وكأن اليمن بحاجة لمزيد من المشاكل.. قنبلة عائمة تهدد بكارثة وقد تنفجر في أي لحظة


وكانت ميلشيات الحوثي أعلنت موافقتها على السماح بمعاينة وتقييم فريق فني تابع للأمم المتحدة لناقلة النفط صافر قبيل انعقاد جلسة مجلس الأمن التي خصصت لمناقشة المخاطر المترتبة على تسرب أو انفجار الناقلة، لكنها عادت للتنصل عن اعلانها.
 
والأربعاء الماضي 22 يوليو الجاري، طالبت ميلشيات الحوثي بطرف ثالث دولي محايد لحل مشكلة "خزان صافر"، في رفض معلن لدور الأمم المتحدة في اليمن واتهمت مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن "مارتن غريفيث" بـ"المراوغة".
 
وسبق أن اتهمت الأمم المتحدة ميلشيات الحوثي، بعرقلة عملية إصلاح ناقلة النفط "صافر" طوال العامين الماضيين، محذرة من مخاطر بيئية ومعيشية واقتصادية كبيرة في حال عدم إصلاح الناقلة فوراً.
 
وقال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارك لوكوك، خلال إحاطته لمجلس الأمن الدولي في الجلسة الخاصة بناقلة النفط اليمنية صافر "إن سلطة الحوثيين لم تكن راغبة في قبول المهمة عمليا، وبدلا من ذلك، فرضت شروطا مسبقة وربطت صافر بقضايا أخرى".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر