اتهمت التحالف بإحداث فوضى..

لجنة اعتصام المهرة ترفض إقامة الانتقالي فعالية بالغيضة وتهدد بالدعوة لـ"هبة شعبية"

أعلنت اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، اليوم الثلاثاء، عن رفضها إقامة ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، فعالية السبت القادم بمدينة الغيضة، متهمة التحالف (السعودية -الإمارات) بالتصعيد وإحداث فوضى في محاولة لتكرار ما حدث بسقطرى.

جاء ذلك في بيان للجنة عقب اجتماعاً موسعاً عقد عصر الثلاثاء، في ضل التصعيد المستمر من قبل أسمته"الاحتلال السعودي الإماراتي" ومن خلال تحريك أدواته لإحداث فوضى وزعزعة أمن واستقرار المحافظة، والنوايا المبيتة للاستيلاء على مؤسسات الدولة الشرعية في المحافظة تكراراً لما حدث في سقطرى.

وقال البيان، إن المجتمعين عبروا عن استغرابهم من استدعاء محافظ المحافظة إلى الرياض في هذا الظرف الحساس، وفي الوقت الذي كنا نتابع بأمل كبير سير عمل اللجنة المشكلة من قبل المحافظ لإجراء حوارات ومناقشات بين كل الأطياف السياسية والقبلية والاجتماعية للخروج بوثيقة شرف تحفظ للمهرة أمنها واستقرارها.

وأشار إلى أن ذلك جاء بالتزامن مع سعي"أدوات الاحتلال السعودي الإماراتي" للتصعيد وإقلاق السكينة العامة من خلال دعوت الانتقالي إلى ما أطلقوا عليه فعالية الزحف إلى الغيضة يوم السبت المقبل لخلق فوضى وخلط الأوراق واستغلال غياب المحافظ بنية مبيته لتمرير فعالياتهم ومخططاتهم كونه رئيس اللجنة الأمنية.

وتوعدت اللجنة باستئناف جميع أنشطتها وفعالياتها الجماهيرية وفي مقدمته تنفيذ اعتصام مفتوح أمام بوابة مطار الغيضة الذي حولته القوات السعودية إلى ثكنة عسكرية، في حال أصر(التحالف) على تنفيذ فعالية لأدواته.

وحملت "الاحتلال السعودي الإماراتي" المسؤولية الكاملة عن أي نتائج أو احتكاكات تنتج عن ذلك.مؤكدة في ذات الوقت على موقفها الثابت في الحفاظ على مؤسسات الدولة الشرعية والدفاع عنها إذا لم تقم المؤسسات الشرعية تجاه ذلك.

كما هددت بأنها ستوجه دعوة لاستئناف الهبة الشعبية في كل مديريات المحافظة للدفاع والذود عن المحافظة من أي أخطار إذا ما استمر الاحتلال وأدواته في التصعيد.

وأكدت أنها ومعها كل أبناء المحافظة وكل اليمنيين الأحرار الشرفاء"سنقف وبكل صلابة للتصدي لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المحافظة".

ودعت جميع أبناء المحافظات الأخرى إلى المشاركة والوقوف معها في مواجهة ما تسميه "الاحتلال السعودي الإمارات" ..مؤكدة أنها ماضية في نضالها ودفاعها السلمي عن المحافظة حتى إخراج الاحتلال السعودي الإماراتي من المحافظة.

وكان المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً دعا لمظاهرة السبت المقبل في مدينة الغيضة لدعم وتأييد ما اسماها "الإدارة الذاتية" للمحافظات الجنوبية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر