في أول تصريح بعد سقوط ردمان.. ياسر العواضي: المعركة مع الحوثيين لم تنتهي بعد والقبائل دورها مُشرف

[ ياسر العواضي يحمل بندقيه ]

قال الشيخ القبلي، والقيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، ياسر العواضي، في أول ظهور له عقب سيطرة الحوثيين على مركز مديرية "ردمان" بمحافظة "البيضاء"، أن المعركة مستمرة مع الحوثيين، مشيداً بدور القبائل في المعركة التي خاضها قبل أيام ضد المليشيا.
 
وأضاف في سلسلة تغريدات على تويتر، "أن ال عواض بكل انتماءاتهم السياسية قاتلوا ببسالة، وضحوا وكانوا على قلب رجل واحد، لافتا الى أن المعركة لازالت مستمرة ودماء أهل ردمان، وبيوتهم، ليست أغلى من بيوت اليمنيين".
 
وأوضح العواضي أنه ونتيجة للمعركة (الغير متكافئة) كان يعلم بنتيجة المواجهة مع الحوثيين، مشيرا الى سقوط (16) قتيلا وجرح (70) آخرين من أبناء القبائل الذين قاتلوا في صفه.
 
وأكد القيادي المؤتمري، على انطلاقه من منطلق قبلي في المواجهة مع الحوثيين في المعركة التي قال أنها كانت "عرض وشرف" وأصبحت معركة " أرض وعرض وكرامة"، مؤكداً استمرار نضاله مع "الجمهورية ضد العنصرية والطائفية وضد منطق سيد وعبد".
 
وأشاد العواضي بقبائل "العبدية، ومراد، والبيضاء، وقيفه" وكل قبائل البيضاء التي شاركت في المعارك ضد الحوثيين، رغم قلة العدد والعتاد، مؤكدا أنها قامت بواجبها، وفزعت بحمية دون تقصير.
 
والخميس الفائت سيطرت مليشيا الحوثي الانقلابية، على مركز مديرية "ردمان" بعد مواجهات مع قبائل "آل عواض" التي يتزعمها العواضي الذي غادر إلى وجهة غير معلومة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر