مسؤول يمني يطالب الشعب بمساءلة الحكومة عن أدائها

[ محمد جميح سفير اليمن لدى اليونيسكو ]

طالب السفير اليمني لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)، محمد جميح، الشعب اليمني بمساءلة الحكومة عن أدائها.
 
وقال جميح -في تغريدة على تويتر، رصدها "يمن شباب نت": "تشير تطورات الأحداث في اليمن إلى أن على اليمنيين اليوم أن يضعوا "الشرعية" في دائرة المساءلة".

وأضاف: "كما نسائل الحوثي عما فعل، والانتقالي عما عمل، والإقليم والعالم عما قدّم، ينبغي مساءلة الشرعية عن أدائها".

وتابع : "نصوص الدستور واضحة وعمل الشرعية واضح، والمساءلة تكون بقياس الأفعال إلى النصوص".
 
جاء ذلك عقب موجة غضب عارمة من موقف الحكومة الصامت حيال سيطرة مليشيا الانتقالي المدعوم من الامارات على محافظة سقطرى ـ مدرجة في قائمة التراث العالمي ـ وعدم اتخاذ الإجراءات المناسبة المنصوص عليها دستورياً وقانونياً.
 
وفي وقت سابق الجمعة، سيطرت قوات "الانتقالي" على مقر السلطة المحلية بسقطرى عقب انسحاب القوات الحكومية، وذلك بعد ساعات من سيطرتها على مبنى مديرية أمن سقطرى الواقع بمدينة حديبو، مركز المحافظة.
 
ووصفت الحكومة لاحقا سيطرة الانتقالي على مدينة حديبو بـ "التمرد والانقلاب الواضح على السلطة الشرعية"، متوعدة بعدم القبول به أو التهاون معه.
 
وحثت الحكومة اليمنية، المجتمع الدولي والمنظمات المعنية، وعلى رأسها "يونسكو"، إلى الوقوف بحزم أمام هذه الأعمال التخريبية والتدميرية التي تهدد سقطرى، إحدى أهم محميات العالم الطبيعية والمدرجة في قائمة التراث العالمي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر