صنعاء: الحوثيون ينهبون التجار بذريعة التأكد من وجود المعقمات اليدوية

[ مسلحون حوثيون - أرشيف ]

أقدمت، ميليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الثلاثاء، في العاصمة صنعاء، على اقتحام عددًا من المحلات التجارية؛ بذريعة التأكد من وجود المعقمات اليدوية فيها. 

وقال سكان محليون لـ"يمن شباب نت"، "إن عناصر حوثية مسلحة، أقدموا على اقتحام عددًا من المحلات التجارية بمديرية الوحدة؛ بهدف ابتزاز التجار؛ بذريعة التأكد من وجود المعقمات اليدوية والكمامات، على الرغم من التزام أصحاب المحلات التجارية بالإجراءات الاحترازية.

وأشار السكان إلى أن ميليشيا الحوثي أجبرت ملاك المحلات التجارية على دفع مبالغ مالية بطريقة غير قانونية، وبدون سندات على الرغم من وجود المعقمات في محلاتهم. 

ويشكو ملاك المحلات التجارية في العاصمة صنعاء من ابتزاز ميليشيا الحوثي المتواصلة بحقهم، واجبارهم على على شراء المعقمات الطبية بأسعار مرتفعة عبر لجان حوثية، على الرغم من وجود المعقمات اليدوية في محلاتهم.
 
يشار إلى ميليشيا الحوثي عمدت منذ تفشي فيروس كورونا في اليمن إلى اتخاذ إجراءات من شأنها ابتزاز أصحاب المحلات التجارية، والمنشآت الطبية بالإضافة إلى إجبار المحلات التجارية، والمنشآت الطبية ومكاتب الصرافة على دفع مبالغ مالية؛ بذريعة مواجهة فيروس كورونا. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر