الحكومة تتهم الحوثيين بمفاقمة كارثة كورونا وتطالب المجتمع الدولي بالتدخل

[ الحكومة تتهم الحوثيين بمفاقمة كارثة كورونا وتطالب المجتمع الدولي بالتدخل ]

جددت الحكومة اليمنية، ادانتها لأسلوب إدارة الحوثيين لملف فيروس كورونا في مناطق سيطرتها، مؤكدة بأن تلك الممارسات تزيد من تفشي الفيروس.
 
وقالت وزارة الخارجية اليمنية، إن مليشيا الحوثي تنهج ذات النهج النظام الإيراني بتزييف الحقائق والتنصل من المسؤولية وإخفاء الأرقام والإحصاءات الحقيقية لانتشار الجائحة في مناطق سيطرتها، ورفض مقترحات المبعوث الاممي وعدم الاكتراث بمعاناة اليمنيين والذي من شأنه تعريض اليمنيين لمخاطر تفشي الفيروس وعرقلة جهود الحد من انتشاره ومفاقمة الوضع الإنساني المأساوي في اليمن.
 
وأكدت وزارة الخارجية أن الحكومة ممثلة باللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا تبذل كل الجهود الممكنة للتصدي لتداعيات هذه الجائحة، مجددة طرح مبادرتها بضرورة تشكيل لجنة مشتركة لتنسيق جهود التصدي لجائحة فيروس كورونا في كافة الأراضي اليمنية وعدم السماح للمليشيات الحوثية بتسيس هذا الملف او المساومة به للحصول على تنازلات في ملفات أخرى.
 
ودعت المبعوث الأممي ومجلس الأمن والمجتمع الدولي إلى ادانة نهج مليشيا الحوثي في التعامل مع هذا الملف والضغط عليها للموافقة على تشكيل هذه اللجنة دون شورط مسبقة وبشكل عاجل.
 
جاء ذلك في بيان دعمت فيه بيان رؤساء اللجنة الدائمة لوكالات الأمم المتحدة الصادر يوم امس حول اليمن.
 
وبيّنت  الوزارة  بأن انتشار جائحة فيروس كورونا في اليمن يشكل تحديا كبيرا يتطلب دعم المجتمع الدولي لإنجاح مؤتمر المانحين المزمع عقده في 2 يونيو 2020 بدعم من المملكة العربية السعودية والأمم المتحدة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر