وزير خارجية روسيا يجدد دعم بلاده لمشاورات السلام ويشيد بالتزام الحكومة

أكد سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، استمرار دعم بلاده لمشاورات السلام في اليمن برعاية الأمم المتحدة.

وأعرب لافروف خلال اتصال هاتفي مع نظيره اليمني عبدالملك المخلافي اليوم الخميس، عن دعم بلاده لما قدمه المبعوث الأممي من تصورات بما في ذلك دعم استمرار التهدئة والالتزام بوقف اطلاق والافراج عن المعتقلين وفك حصار المدن والقضايا الانسانية .

ونوه وزير الخارجية الروسي بموقف الحكومة اليمنية في التزامها بالمشاركة في اعمال لجنة التهدئة والتنسيق في ظهران الجنوب ومرونتها وأكد على أهمية استمرار التواصل والتنسيق بين البلدين من اجل التوصل الى حل سلمي في اليمن.

من جانبه، عبّر المخلافي عن شكره لروسيا ودعمها لقرارات مجلس الأمن ومساندة الحكومة اليمنية في جهودها لتحقيق السلام والحفاظ على وحدة وسلامه اليمن .

وأكد أن الحكومة اليمنية مستمرة في دعم جهود الامم المتحدة ومبعوثها الاممي لتحقيق السلام في اطار المرجعيات المتفق عليها والمتمثلة بقرارات مجلس الامن وبالأخص قرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

والسبت أعلن المبعوث الأممي تعليق مشاورات الكويت بعد رفض الانقلابيين التوقيع على مقترحه لحل الأزمة وحدد استئنافها بعد شهر في مكان يُتفق بشأنه لاحقا.

وكانت روسيا رفضت إصدار بيان من مجلس الأمن يدين إعلان الانقلابيين ما أسموه " مجلسا سياسيا"، الذي يناقض مرجعيات التسوية ويقوض فرص السلام.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر