لإنهاء التوتر العسكري.. قوات مشتركة من الحكومة والتحالف تتسلم تأمين عاصمة سقطرى

أعلن مسؤول حكومي بمحافظة أرخبيل سقطرى، مساء الجمعة، بدء تسلم قوة مشتركة من القوات الحكومية والتحالف العربي بقيادة السعودية، مهام تأمين مدينة حديبو، عاصمة الجزيرة. بحسب ما نقلت وكالة "الاناضول".
 
وقال السكرتير الإعلامي لمحافظ سقطرى، محمد عبد الله السقطري، إن "تولي القوة المشتركة تأمين مدينة حديبو، يأتي تطبيقا لاتفاق تم التوصل إليه بين القوات الحكومية والمتمردين والمسلحين التابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي، لإنهاء التوتر في المحافظة".
 
وأضاف "أن عملية التسليم تأتي بالتزامن مع انسحاب القوات الحكومية والمتمردين والمسلحين التابعين للمجلس الانتقالي، من مواقع تقدموا إليها ضمن مواجهات اندلعت بين الجانبين خلال اليومين الماضيين".
 
واندلعت اشتباكات عنيفة الجمعة، استخدمت فيها أسلحة ثقيلة ومتوسطة وخفيفة، بين القوات الحكومية من جهة، ومتمردين ومسلحين تابعين للانتقالي المدعوم إماراتياً حاولوا اقتحام مدينة حديبو.
 
وفي وقت سابق من مساء الجمعة، وجه الرئيس عبدربه منصور هادي محافظة سقطرى بضبط الأوضاع وتثبيت دعائم الامن والاستقرار والسلام والحفاظ على السكينة العامة وحماية مؤسسات الدولة والممتلكات العامة والخاصة في الجزيرة.
 
جاء ذلك خلال اتصال بمحافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس، عقب هجوم مسلح قادته مليشيا الانتقالي المدعوم من الامارات، على عاصمة المحافظة (حديبو) سقطرى، صباح أمس الجمعة قبل ان يتم إفشاله من قبل القوات الحكومية.

وتشهد سقطرى، بين الحين والآخر، محاولات سيطرة على مرافق حيوية ينفذها مسلحون مدعومون من الإمارات، إضافة إلى عمليات تمرد لكتائب في القوات الحكومية والانضمام إلى قوات "المجلس الانتقالي"، الذي سبق وأعلن السبت الماضي "الإدارة الذاتية".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر