المخلافي: حريصون على السلام لكن الانقلابيين يرفضونه

[ وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي ]

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، حرص الحكومة اليمنية على السلام منذ أن اشعل الإنقلابيون الحرب في البلاد، مشيرا إلى أن الوفد الحكومي ومن خلال مشاركته في مشاورات الكويت أثبت التزامه الجاد بخيار السلام.

وانتهت السبت الماضي مشاورات الكويت دون تحقيق أي نتيجة وأعلن المبعوث الأممي استئنافها بعد شهر في مكان يُتفق بشأنه لاحقا.

وقال المخلافي خلال اتصاله الهاتفي اليوم الأربعاء، بنظيره الاسباني السيد خوسيه مانويل غارسيا-مارغالو ، " إن الحكومة اليمنية وافقت على مشروع الاتفاق الذي تقدم به مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد في حين رفضه الانقلابيون".

وأضاف " ان الإجراءات الانفرادية والأحادية الجانب التي اقدم عليها الانقلابيون من خلال اعلانهم لما سمى بــ "المجلس السياسي " تعد إجراءات غير شرعية من كافة النواحي وتشكل مخالفة صريحة لنصوص دستور الجمهورية اليمنية".

وثمن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية دعم مملكة اسبانيا للحكومة الشرعية ، ومشيداً بما تتمتع به البلدين الصديقين من متانة العلاقات التي تربطهما.

من جانبه أكد وزير الخارجية والتعاون الإسباني دعم بلاده الكامل للحكومة الشرعية، مشيرا إلى أن موقف اسبانيا سيظل مساندا للحل السلمي وعودة الشرعية لليمن.

وأعرب الوزير الإسباني عن تطلعه لاستقبال وزير الخارجية في المستقبل القريب في مدريد، مثمنا دعم الجمهورية اليمنية لاسبانيا اثناء انتخابها للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن للفترة 2015-2016.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر