بن عزيز: القوات المشتركة ستظل تعمل وفق دوائر وزارة الدفاع وهيئة الأركان

[ لقاء بن عزيز بالعمليات المشتركة في مأرب ]

قال رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، "إن العمليات المشتركة ستظل تعمل وفق دوائر وزارة الدفاع، والعمل المؤسسي، والمُضي بنفس الروح القتالية، تحت قيادة وزارة الدفاع، ورئاسة هيئة الأركان العامة".

وأكد بن عزيز، خلال ترأسه اليوم السبت، اجتماعًا لقيادة العمليات المشتركة، مواصلة الجهود التي مضت بها قيادة العمليات المشتركة فيما يخص الإعداد القتالي والمعنوي في مسرح العمليات القتالية، ورفد الجبهات والقوات المسلحة بالقوة البشرية بمختلف التخصصات.

وبحسب وكالة سبأ، فقد "وجه بن عزيز، بتقديم الأفكار والرؤى العملية لرفع الجاهزية القتالية، وتنفيذ برامج تدريبية في جميع الوحدات القتالية المشكلة على أسس ومعيار وطني وفقًا لقانون الجيش، مؤكداً على الاهتمام بالجرحى وأسر الشهداء".

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة على المسؤولية الملقاة على عاتق القوات المسلحة في هذا الظرف غير الاعتيادي، وهو ما يستوجب مضاعفة الجهود وتوحيد الصفوف وتحمل المسئوليات.. 

وثمن الجهود المبذولة من قيادة تحالف دعم الشرعية وخصوصا قيادة القوات المشتركة على دعمها المستمر للقوات المسلحة اليمنية من أجل تحقيق الأمن والاستقرار لليمن، واستعادة ما تبقى من أراضيه تحت سيطرة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

من جانبه، أكد رئيس أركان العمليات المشتركة اللواء الركن محسن الداعري على مواصلة الجهود الحثيثة من أجل الارتقاء بالعمليات المشتركة وتنفيذ توجيهات قيادة وزارة الدفاع.

وكان اللقاء قد خُصص لمناقشة مستجدات الأوضاع، والاطلاع على مسرح العمليات في مختلف الاتجاهات الاستراتيجية، والمحاور العملياتية والقتالية.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي بعد يوم واحد من صدور قرار رئيس الجمهورية بتعيين صغير بن عزيز رئيسا لهيئة الأركان العامة، إلى جانب عمله كرئيس للعمليات المشتركة، وترقيته إلى رتبة فريق.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر