جباري: ولد الشيح لم يكن منصفاً لعدم تسميته الإنقلابيين معرقلين لمشاورات الكويت

[ عبدالعزيز جباري ]

انتقد عبد العزيز جباري نائب رئيس الوزراء اليمني وعضو وفد الحكومة بمشاورات الكويت، أمس، المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قائلاً إنه «لم يكن منصفًا، لعدم تسميته الانقلابيين بكونهم الطرف الذي عرقل وأفشل مشاورات السلام في الكويت» التي علقت أول من أمس حتى إشعار آخر.

وأضاف جباري في تصريحات لـصحيفة«الشرق الأوسط»، أن الوثيقة التي قدمها ولد الشيخ ووقع عليها الوفد الحكومي أصبحت بعد رفض الانقلابيين التوقيع عليها «كأن لم تكن»، مبينًا أنه في حال تم عقد مشاورات مقبلة من دون استعدادات حقيقية للسلام، فإن تلك المشاورات لن تنجح وستكون نسخة مكررة من مشاورات الكويت.

وتعليقًا على هذه التصريحات، قال عضو في فريق المبعوث الأممي، لـ«الشرق الأوسط» إن ولد الشيخ معروف بحياده، وإن تركيزه منصب على مصلحة اليمن واليمنيين.

وشدد جباري، من جهة أخرى، على ضرورة دعم الحكومة لمقاتلي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الجبهات، مضيفًا أن «فريق الانقلابيين لن يأتوا إلى طاولة الحوار الحقيقي إلا بعد أن ينكسروا عسكريًا، أما ما داموا مسيطرين على العاصمة صنعاء والكثير من المحافظات بقوة السلاح، ولديهم البنك المركزي، فإنهم يعتبرون أنفسهم غير معنيين بالسلام».


وأخفقت مشاورات الكويت في جولتها الأولى والثانية في إحراز أي تقدم، بسبب تصلب مليشيا الحوثي وصالح ومحاولتها شرعنة الإنقلاب .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر