كوريا الجنوبية: مستمرون في دعم الشعب اليمني حتى تحقيق تطلعاته

[ السفير الكوري الجنوبي خلال لقائه رئيس الوزراء بعدن ]

أكد سفير كوريا الجنوبية لدى اليمن، باك وونج تشول، عن دعم بلاده الكامل لجهود الحكومة في تطبيع الاوضاع، وتنفيذ اتفاق الرياض. مشيداً بالجهود التي تبذلها في هذه الظروف الصعبة.

وأشار السفير - الذي يزور عدن مع الوفد المرافق له - خلال لقائه رئيس الوزراء معين عبد الملك، إلى دعم بلاده المقدم لليمن، وتحديدا في المجال الصحي. مؤكداً "أن بلاده مستمرة في دعم الشعب اليمني حتى تحقيق تطلعاته في الأمن والاستقرار".

ووفقاً لوكالة سبأ، فقد أوضح السفير الكوري أن بلاده "قدمت معدات وأجهزة طبية لمستشفى خليفة، وخطط الدعم للمرحلة المقبلة بالتنسيق مع الحكومة لتحديد الاولويات العاجلة". 

وناقش اللقاء، الجوانب المتصلة بتعزيز علاقات الصداقة اليمنية الكورية في مختلف المجالات، بما في ذلك الدور الإنمائي والإنساني للأصدقاء الكوريين تجاه الشعب اليمني، وتوجهاته للمرحلة القادمة. 

وتناول اللقاء مستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية، والجهود الحكومية المبذولة لتنفيذ اتفاق الرياض، والموقف الكوري الثابت والداعم للشرعية في اليمن، وحرصها على إحلال السلام وفقاً للقرارات الدولية.

واستعرض رئيس الوزراء، الجهود الحكومية لتطبيع الاوضاع وتنفيذ ما يخصها من بنود اتفاق الرياض، وما تبديه القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، من حرص على انجاح الاتفاق، والاجراءات التي اتخذتها الحكومة منذ عودتها لتوفير الخدمات الاساسية.

وأشار إلى النتائج الايجابية التي تحققت حتى الآن، رغم التراكمات والتحديات الصعبة، وأهمية تضافر جهود الجميع لتنفيذ استحقاقات اتفاق الرياض؛ لوضع الحلول الناجعة لمجمل التحديات السياسية والاقتصادية والامنية والعسكرية.

وتطرق رئيس الوزراء، إلى استمرار ميليشيا الحوثي الانقلابية في رفض كل فرص السلام، بما في ذلك اتفاق ستوكهولم الذي مر عام منذ التوقيع عليه دون التزامها بتنفيذ اياً من بنوده، ومواصلة تهديدها للملاحة الدولية واخرها اختطاف سفينتين كوريتيين في مياه البحر الأحمر.

وأكد عبد الملك، "أن مصلحة المجتمع الدولي في دعم الحكومة اليمنية، وتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية للقضاء على هذا التهديد الحوثي بايعاز من داعميها في طهران للملاحة الدولية، وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة".

ولفت إلى "أن مليشيات الحوثي غير جادة في الوصول إلى حل سياسي، وتراوغ كعادتها وتتنصل من كل الاتفاقات واخرها اتفاق استوكهولم الذي رعته الأمم المتحدة".

وتأتي زيارة السفير الكوري إلى عدن بعد نحو شهر على قيام مليشيا الحوثي في احتجاز سفينتين كوريتين جنوبيتين جنوب البحر الأحمر، قبل أن يعلنوا الإفراج عنهما بعد ساعات من إعلان كوريا الجنوبية إرسال مدمرة لمكافحة القرصنة إلى مكان اختطاف السُفن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر