وزارة الأوقاف تطالب بفتح منفذ جوي لتسهيل وصول الحجاج والمعتمرين إلى مكة

[ القرشي خلال لقائه نائب وزير الحج والعمرة السعودي ]

طالبت الحكومة اليمنية، وزارة الحج والعمرة السعودية بزيادة حصة عدد الحجاج اليمنيين المقدرة بأربعة وعشرين ألف حاج، منذ أكثر من عشر سنوات، وفتح منفذ جوي لتسهيل نقل الحجاج والمعتمرين إلى الأماكن المقدسة.

جاء ذلك على لسان الوكيل المساعد لوزارة الأوقاف والإرشاد طارق القرشي، خلال لقائه، الأربعاء، مع نائب وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط، على هامش المؤتمر السنوي لوزارتي الأوقاف والإرشاد والحج والعمرة السعودية.

وبحث اللقاء، الذي عقد في مكة المكرمة، ترتيبات شؤون الحج والعمرة للموسم الحالي 1441 هجرية. مستعرضاً نجاح موسم الحج والعمرة الماضي، الذي حققت فيه الوزارة نجاحاً كبيراً من خلال الانضباط والتسهيلات، وخدمات ضيوف الرحمن اليمنيين. 
 
وطالب القرشي بفتح منفذ جوي للتسهيل نقل الحجاج والمعتمرين اليمنيين، عبر الطيران الى المملكة العربية السعودية، مراعاة لمشقة السفر التي يعاني منها الحجاج اليمنيين، وخاصة كبار السن في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها بلادنا ولتخفيف الضغط على المنفذ البري الوحيد عبر منفذ الوديعة. 

وأشاد الوكيل المساعد على التعاون الذي تقدمه وزارة الحج والعمرة والجهات المختصة من تسهيلات للمعتمرين والحجاج اليمنيين، مؤكدا أن ذلك ليس بغريب على حكومة وشعب المملكة العربية السعودية ووقوفهم الدائم إلى جانب أخوانهم اليمنيين في مختلف المراحل والظروف.
 
بدوره، أشاد نائب وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور عبد الفتاح مشاط، بالنجاحات التي تحققت في الموسم الماضي من خلال التنظيم والانضباط الذي كانوا عليه ضيوف الرحمن اليمنيين.

وثمن نائب وزير الحج والعمرة السعودي، الجهود التي بذلتها وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية خلال الموسم الماضي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر