باعوم يبحث مع الصحة العالمية سبل التدخل العاجل لمواجهة "حمى الضنك"

[ لقاء باعوم مع المسؤولين بوزارة الصحة ]

دعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، منظمة الصحة العالمية إلى التدخل العاجل للحد من انتشار الحميات وخاصة حمى الضنك في عدد من المحافظات اليمنية، ومنها عدن وتعز والحديدة.

وناقش الوزير باعوم، خلال لقائه، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية الدكتور احمد المنظري، الدعم المقدم لبلادنا وكيفية الاستفادة منه. وفقا لما أوردته وكالة سبأ.

وتطرق اللقاء إلى بحث الذي ضم مسئولي المنظمة إلى بحث عدد من الموضوعات والإشكاليات التي تواجه القطاع الصحي بالداخل وأهمها انتشار الحميات وخاصة حمى الضنك في عدد من المحافظات كالعاصمة المؤقتة عدن وتعز والحديدة وسبل التدخل العاجل لمكافحتها والحد من انتشارها.

وأستعرض وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور على الوليدي خلال اللقاء، شرحاً مختصراً لخارطة إنتشار الحميات والإحتياجات الأوليه والعاجلة و التي من شأنها تقليل الأضرار وتخفيف المعاناة التي يعيشها أبناء المحافظات المستهدفة .

وانتشرت خلال الأسابيع الماضية حمى الضنك في محافظات عدن وتعز والحديدة، حيث كشفت التقارير الطبية عن وفاة عشرات المواطنين، إصابة الآف منهم، في هذا الوباء، وسط عجز تام عن مواجهته من قبل الجهات المختصة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر