محافظ إب: مليشيا الانقلاب تتعمد نشر الفوضى والانفلات الأمني بالمحافظة

[ محافظ إب ـ عبدالوهاب الوائلي ]

أكد محافظ إب اللواء عبدالوهاب الوائلي، أن مليشيا الحوثي الانقلابية، تتعمد نشر الفوضى والانفلات الأمني في المحافظة، لأجل تدمير مؤسسات الدولة.
 
وقال المحافظ، إن المليشيا ينشرون الفوضى لأجل أن تمارس عبر عصاباتها عمليات السطو على الممتلكات بما فيها أراضي الدولة التي تشكل الغالبية من الأراضي الزراعية في المحافظة.
 
ووجه المحافظ تحذيرا إلى اليمنيين من شراء أراضي الدولة أو المتاجرة فيها، موضحاً أنها لاغية ولا سند قانوني لها وسيتم استعادة كل أملاك الدولة حتى وإن جرى البناء عليها.
 
 واتهم الوائلي، المليشيا بإثارة النعرات والصراعات بين القبائل بهدف السطو على ممتلكات المدنيين، متوعداً بمحاسبة كل من سفك الدماء في إب.
 
وقال الوائلي في تصريحات لـ«عكاظ» : "إن ما تمارسه المليشيا الانقلابية المدعومة من إيران عمل ممنهج يهدف إلى تدمير التعاون والتكافل بين القبائل وتحويلها إلى مجتمعات متناحرة يسهل السيطرة عليها"، لافتا إلى الاشتباكات بين أسرتي المروعي التي دعمها الحوثيون بالسلاح وأسرة الرشيدي التي سقط فيها قتيلان وعدد من الجرحى خلال الأيام الماضية.
 
وعزا الوائلي ذلك إلى خشية المليشيا من تحركات أبناء إب خصوصاً بعد وصول قوات الشرعية إلى تخوم المحافظة.
 
وكان مراسل "يمن شباب نت"، قد نقل عن مصادر محلية، مقتل وإصابة عدد من المدنيين في صراع مسلح بين أسرتي "المروعي" المسنودة بدعم قيادات حوثية، وبين أسرة "الرشيدي"، في منطقة ميتم شرق إب.
 
وتشهد محافظة إب، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، فوضى أمنية وانتشار واسع للجريمة، وتدمير ممنهج لمؤسسات الدولة لصالح عصابات المليشيا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر