محافظ إب يوقف اثنين من مدراء العموم لتورطهما في قضايا فساد بأراضي الأوقاف والدولة

[ محافظ إب يبطل قرارات الانقلابيين في الأوقاف وهيئة الأراضي ]

أصدر محافظ محافظة إب اللواء عبد الوهاب الوائلي، العين من قبل الرئيس هادي، قراراً إدارياً قضي بتوقيف اثنين من مدراء عموم المحافظة، لتورطهما في قضايا فساد .

وقضى القرار الذي يحمل رقم (1)للعام الجاري 2017م، والموقعة بتأريخ أمس الثلاثاء ـ حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه ـ ، قضى بتوقيف مديري مكتب الأوقاف، والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، على ذمة التحقيق في قضايا فساد والإضرار بالمال العام، وكل من تورط معهما.

المحافظ أكد في قراره على بطلان كل الإجراءات التي تمت من قبل إدارتي الأوقاف والهيئة العامة للأراضي، منذ21 سبتمبر 2014م، وحتى استعادة المحافظة، مؤكداً بأن كل التصرفات والإجراءات التي اتخذت منذ 21 سبتمبر 2014م بحق مال الأوقاف وأملاك وعقارات الدولة سواء كان بيعا أو تأجيرا أو نقل يد لا يترتب عليها أثر قانوني في مواجهة إدارتي الأوقاف وهيئة الأراضي.

ويأتي قرار المحافظ بعد أيام من تعميم وزاري صادر عن وزارة الأوقاف، أكد فيه الوزير بطلان كل الإجراءات التي تمت في أملاك الأوقاف منذ بداية الانقلاب.

وشهدت محافظة إب خلال الشهور التي أعقبت سيطرة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على المحافظة، عمليات فساد كبير في أراضي وأملاك الأوقاف، وأراضي وأملاك الدولة، من قبل المكاتب المعنية وبإشراف من محافظ الانقلابيين وقيادات الانقلاب في المحافظة، حيث تم تمليك وتأجير أراضي وأملاك كثيرة تابعة للأوقاف وأراضي الدولة لقيادات حوثية قادمة من شمال الشمال.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر