الحديدة.. تسجيل 5 حالات وفاة ومئات المصابين بحمى الضنك في "الجراحي"

[ مرضى بحمى الضنك ]

أفادت مصادر محلية في محافظة الحديدة، غربي اليمن، بوفاة خمسة أشخاص وإصابة المئات بوباء حمى الضنك، خلال الأيام القليلة الماضية.
 
وقالت المصادر لـ "يمن شباب نت"، إن وباء حمى الضنك انتشرت بشكل واسع في مديرية الجراحي، جنوب شرق الحديدة، مخلفة مئات حالات الإصابة وتوثيق خمس حالات وفاة حتى الآن.
 
في السياق قالت مصادر طبية في المديرية، إن عشرات الحالات وصلت المستشفى الحكومي في المديرية، فيما وصلت مثلها مستشفيات ومراكز صحيفة خاصة وأخرى ريفية خارج المدينة.
 
وأكدت المصادر، أن المصابين يعانون من ارتفاع كبير في درجة الحرارة وانخفاض كبير في الصفائح الدموية وكثرة التقيؤ وآلام في المفاصل تؤدي إلى صعوبة كبيرة في الحركة .
 
وأضافت المصادر، أن الوباء انتشر بالتزامن مع هطول الأمطار على المديرية وانتشار كثيف للبعوض، مؤكدة أن غالبية الأسر في المديرية أصيبت بالوباء، في ظل غياب تام للرعاية الصحية من السلطات الصحية في المديرية الخاضعة لسلطات الحوثيين والمنظمات المحلية والدولية الإغاثية.
 
وناشد الأهالي سلطات الأمر الواقع والمنظمات الدولية والمبادرات الشبابية، بالتدخل لإنقاذ مئات المرضى وعمل حملات رش لمكافحة البعوض الذي اجتاح المديرية بشكل كبير وساهم بشكل كبير في انتشار المرض .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر