صنعاء: الحوثيون ينهبون المساعدات الخاصة بموظفي صحيفة الثورة

[ مساعدات انسانية مقدمة من الغذاء العالمي لليمن ]

شكا صحفيون يمنيون، الثلاثاء، من إقدام ميليشيا الحوثي الانقلابية على مصادرة ونهب مساعدات خاصة بهم في العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر مطلعة لـ"يمن شباب نت"، "إن قيادات رفيعة في ميليشيا الحوثي الانقلابية صادرت مساعدات إنسانية خاصة مقدمة من برنامج الأغذية العالمي لموظفي مؤسسة الثورة للصحافة والمطبوعات الخاضعة للمليشيات".

وذكرت المصادر، أن القيادات الحوثية حرمت ما تبقى من الصحفيين في صحيفة الثورة من المساعدات الخاصة بهم في الوقت الذي يعيشون في ظروف بالغة القسوة بعد توقف رواتبهم، إذ أن بعضهم اضطروا للبحث عن أعمال أخرى".

وأكد أحد الموظفين في صحيفة الثورة لـ"يمن شباب نت"، فضل عدم ذكر اسمه لدواع إمنية، "أنهم لم يحصلوا على اي مساعدات إنسانية اطلاقا لا في الشهرين الماضيين ولا التي قبلها".

وأوضح "أن برنامج الغذاء العالمي يقول إنه يقوم بصرف سلات غذائية للموظفين بحسب كشوفات تم رفعها من المؤسسة ومن ضمنها اسماؤنا، ولاندري من يستلمها ولمن تصرف وهناك تؤاطو من قبل منظمة الغذاء العالمي".

وأشار إلى أن هناك زملاء يصابون بالجلطات ويموتون، والبعض يشحت في الشوارع، وبعضهم يبيع قوارير الماء الفارغه في الشوارع؛ بينما اللصوص مع تواطؤ برنامج الغذاء يسرقون ابسط حقوق الموظفين". حسب وصفه.

وسبق أن اتهم برنامج الأغذية العالمية الحوثيين بنهب المساعدات الإنسانية وحرمان الآلاف من المستحقين منها خصوصاً الفئات الضعيفة في المناطق الخاضعة لميليشيات، متهما زعيم الحوثيين بسرقة اللقمة من أفواه الجوعى في اليمن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر