شبوة: اندلاع اشتباكات بمداخل مدينة عتق واللجنة الأمنية تحظر التجوال

 
قالت مصادر محلية في محافظة شبوة "أن اشتباكات اندلعت مساء اليوم الجمعة في مدينة عتق عقب وصول تعزيزات عسكرية لميلشيات الانتقالي الإماراتي".
 
وأفادت المصادر "أن الاشتباكات تتركز في المدخل الشرق لمدينة عتق (عاصمة محافظة شبوة) وفي منطقة "الجلفوز" في المدخل الجنوبي للمدينة".
 
من جانبها قالت مصادر عسكرية لـ "يمن شباب نت" أن ميلشيات الانتقالي الاماراتي بشبوة استدعت تعزيزات من الساحل والجبل بعد فشل ما يطلق عليها نخبة الطوق عن العاصمة عتق في المعركة خلال الساعات الماضية وتكبدها خسائر كبيرة".
 
وتوقعت المصادر "أن الساعات القادمة تشير إلى معارك عنيفة قد تدور في مداخل مدينة عتق بشبوة".
 
أعلنت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة حظر التجوال من الساعة الثامنة مساء وحتى الثامنة صباحا، في مدينة عتق، مركز المحافظة. ويأتي الحظر تحسباً لاندلاع اشتباكات في المدينة مع ميلشيات الانتقالي الإماراتي.

 
ووفقا للمصادر "فإن القوات الحكومية تصدت منذ ظهر الجمعة لأكثر من 12 هجوم لميلشيات الانتقالي الإماراتي على مواقع في محيط مدينة عتق في حين أسفرت المعارك عن سقوط عشرات القتلى والجرحى".
 
ووصلت خلال الساعات الماضية تعزيزات عسكرية للقوات الحكومية إلى مدينة عتق، بالتزامن مع تعزيزات أخرى وصلت إلى ميلشيات الإنتقالي الإماراتي مما ينذر بجولة جديدة من المعارك قد تدور خلال الساعات المقبلة في شبوة.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة وجه رئيس الحكومة معين عبدالمك السلطة المحلية والتنفيذية والقيادات العسكرية والأمنية بمحافظة شبوة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والضامنة للحفاظ على امن واستقرار وسلامة المواطنين وتجاوز التداعيات الناجمة عن المحاولة الفاشلة لميلشيات الانتقالي الإماراتي للسيطرة بقوة السلاح على مدينة عتق.

وكانت قوات الجيش في محور عتق دعت ميلشيات النخبة الشبوانية التابعة للانتقالي الاماراتي،إلى  إعلان الاستسلام والانضمام لقوات الجيش اليمني، وأكد بيان الجيش "منح الأمان لكل من يتراجع عن التمرد وينظم مع قوات الجيش".

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر